طريقة عمل بيكاتا السمك والفطر للرجيم

المقادير

زيت الزيتون: 3 ملاعق كبيرة
كراث: قطعة واحدة (مقطعة إلى مكعبات)
فطر: 4 قطع (مقطع)
ملح للتذوق
طحين: كوب واحد (جميع الأغراض)
أسماك البلطي: قطعتان (فيليه بلطي / تزن حوالي 170 جرام للقطعة الواحدة، منزوع الجلد)
الخل الأبيض: ربع كوب
ماء: ربع كوب
عصير الليمون: 1 قرص (ليمون وقشر ليمون)
ليمون: قطعة واحدة (لب / شرائح)
مخلل نبات الكبر: 1 ملعقة كبيرة (مصفاة)
زبدة: 4 ملاعق كبيرة
مرق السمك: مكعب (مذاب في كوب كبير من الماء)
البقدونس: حسب الرغبة (مفروم ناعماً للتزيين)

طريقة التحضير

لخليط الفطر والكراث: أضف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة صغيرة. عندما يسخن الزيت، أضيفي ملعقة كبيرة من الكراث المكعب ورشي الملح حسب الرغبة. اقلب المكعبات على نار متوسطة لمدة دقيقة واحدة.

تُضاف قطع الفطر إلى المقلاة التي يوجد بها الكراث، ويُطهى لمدة دقيقتين، ويُرش بالملح حسب الرغبة. تبقى المكونات على النار بعد ذلك لمدة ثلاث دقائق إضافية. ارفعي المزيج واتركيه جانباً.

للسمك: أضف الدقيق إلى طبق كبير. صب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة كبيرة منفصلة على نار متوسطة إلى عالية؛ يُملح الفيليه من جميع الجوانب، ثم يُغمس في الدقيق مع التخلص من الفائض. ضعها في المقلاة لمدة ثلاث دقائق تقريبًا، ثم اقلبها على الجانب الآخر واقليها لمدة دقيقة أخرى. رتب الفيليه المقلي على طبقين للتقديم.

لتحضير الصلصة: باستخدام منشفة المطبخ، امسح المقلاة التي كانت تستخدم في السابق لقلي الشرائح؛ ثم نضيف باقي زيت الزيتون على نار متوسطة، وعندما يكون ساخناً، قم بتحمير باقي الكرات مع التحريك لمدة 30 ثانية. يُسكب الخل والماء فيضاف لبّ عصير الليمون الحامض، وبشره، وعصيره. يبقى الخليط على النار، حتى يقل حجمه بمقدار النصف. ثم أضيفي مكعب مرقة السمك المذاب وقليل من الملح مع الاحتفاظ بالمزيج على النار حتى يتقلص حجمه مرة أخرى.

أضيفي ملعقة كبيرة من الزبدة إلى القدر مع التقليب حتى تذوب. كرر العملية مع الثلاث ملاعق الأخرى أي أضف الملعقة وانتظر حتى تذوب قبل إضافة الأخرى. تعمل هذه الخطوة على تكثيف الصلصة وتقليل حجمها.

طريقة التقديم: إلى جانب الفيليه في كل طبق، يُقسّم مزيج الكراث والفطر، وتسكب الصلصة. يُزين الطبق بالكبر المتبل والبقدونس المفروم جيدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى