بوكيتينو: ميسي الأحق بالكرة الذهبية.. تابع التفاصيل

كشف المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان، عن أفضل ثلاثة مرشحين له لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

وقال بوكيتينو في مقابلة مع ماركا وكوبي الإسبانيتين: “ميسي الأحق بالفوز بالجائزة، سأقول ذلك حتى لو لم أكن مدربه، إنها رغبة نابعة من قلبي، وما يستحق الوقوف معه على المنصة كل من ليفاندوفسكي وكريستيانو رونالدو”.

وعن انضمام النجم الأرجنتيني إلى سان جيرمان قائلاً : “لم أكن أعرف أن سيميوني كان يفكر في التعاقد مع ميسي.. بالتأكيد أندية عديدة رغبت في ضمه بعد إعلان رحيله عن برشلونة، لقد كان حلما خطر في أذهان الكثيرين”.

وتابع: “لذا صفقة ميسي، خطوة تبرز العمل الجاد لرئيس النادي والمدير الرياضي ليوناردو وجميع المسؤولين، الذين تمكنوا خلال يومين أو ثلاثة من التعاقد مع أفضل لاعب في العالم، بعد أن ظن الجميع أن (ليو) سيبقى في برشلونة، لكن كل شيء تم بسرعة كبيرة”.

 

وكشف مدرب سان جيرمان: “لقد اتصل بي ليوناردو ليخبرني (هناك إمكانية للتعاقد مع ميسي، هل تعجبك الفكرة؟)”، مضيفا بلهجة ضاحكة “هذا السؤال كان خطوة جيدة من ليوناردو”.

استطرد ماوريسيو “قلت لليوناردو هل هو سؤال أم ماذا؟! .. تخيلت أنه نكتة، لكنه كرر السؤال (هناك فرصة للتعاقد مع ليو.. هل توافق أم لا؟).. وقمت بالرد هذا السؤال لا يحتاج لانتظار الإجابة، وبالفعل تحركت إدارة النادي على الفور”.

وأكد: “لقد كان ليوناردو يتصل بي كل ليلة، لإبلاغي بالمستجدات، وتشاورنا في كل التفاصيل المستقبلية بشكل عادي وطبيعي جدا، بينما تولى آنخيل دي ماريا مهمة نقل أجواء النادي والعاصمة الفرنسية لميسي”.

 

تقارير فرنسية توضح السبب الحقيقي لاستبدال ميسي في مباراة باريس سان جيرمان  وليون - بطولات

كما تحدث ماوريسيو بوكيتينو عن حقيقة أن ميسي لم يصافحه لمعارضة تبديله في مباراة أولمبيك ليون ، قائلاً: “لقد تفاجأ ليو، لا يوجد لاعب يريد مغادرة الملعب خاصة والنتيجة تشير للتعادل 1-1، وفي ظهوره الأول على ملعب حديقة الأمراء.. لقد سألته كيف حالك؟.. ثم نظر إلي وكأنه يقول (أنا بخير)”.

وأوضح: “قراري كان لحماية ميسي من أي مخاطر، لقد لعبنا مباراتين بدونه، وكنا محظوظين بتعافيه سريعا من الإصابة، ثم عاد بقوة وكان حاسما في مباراة مانشستر سيتي”.

وأكد بوكيتينو: “أكرر مرة أخرى، كان هدفي حمايته، لم تكن هناك نية أخرى بخلاف ذلك، لأنه بالطبع عندما تكون متعادلا 1-1، فإن فرصتنا تكون أفضل لتحقيق الفوز في وجود ميسي”.

وخلص مدرب المنتخب الباريسي إلى القول: “ليس هناك شك في أن ميسي يتأقلم بشكل جيد، ومع مرور الوقت، سيحقق نفس الأرقام القياسية التي قام بها في برشلونة”.

 

قد يهمك أيضاً :

ردة فعل ياسر العظمة بعد انتشار خبر وفاته

لحظة دخول أمير قطر وملك الأردن مطعم في الدوحة.. شاهد

ياسمين صبري ترد على موجة الهجوم عليها… “لا يهزه ضجيج العالم”

امرأة وحبيبها يسممان الزوج وينحرانه وينامان في فراش واحد في الأردن

حقيقة إصابة نور عمرو دياب باضطراب نقص الانتباه

يسرا وانتشال التميمي ينهيان جدالهما بحضور نجيب وسميح ساويرس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى