صحة المرأةمشاكل صحية

بهارات لتخفيف أعراض التهاب المفاصل وآلامها!

يمكن أن تشمل أعراض التهاب المفاصل الألم والالتهاب وتقييد الحركة، كذلك ويمكن أن تعمل تناول أنواع معينة من الأطعمة والتوابل في تخفيف حدة هذا الألم، حسب ما صدر عن مؤسسة التهاب المفاصل ومن خلال موقع جمال المرأة للمحتوى العربي سنجيب عن كافة التساؤلات لذا تابع معنا.

وتعد الأطعمة المضادة للالتهابات من الإضافات المميزة لنظامك الغذائي، ويمكن لبعض التوابل أن تمنع الالتهاب من التطور.

كشفت مؤسسة التهاب المفاصل أن الزنجبيل والكركم والقرفة من أفضل التوابل للحماية من آلام المفاصل.

وأضافت “إلى جانب خصائصه المضادة للالتهابات، أظهرت بعض الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يقلل أيضا من أعراض هشاشة العظام، على الرغم من أن دراسات أخرى لم تجد مثل هذه الفائدة. ويُعرف الكركمين بأنه المادة الكيميائية النشطة في جذر الكركم؛ فهو يمنع السيتوكينات الالتهابية والإنزيمات في مسارين للالتهاب. وأظهرت العديد من التجارب البشرية فائدة مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تترجم إلى تقليل آلام المفاصل وتورمها”.

وتابعت: “تحتوي القرفة على cinnamaldehyde وحمض سيناميك، وكلاهما له خصائص مضادة للأكسدة تساعد على منع تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة”.

ولكن في حين أن بعض الأطعمة تساعد في تخفيف آلام المفاصل، في نفس الوقت، فإن بعض الأطعمة يمكن أن تزيد الأمر سوءًا.

وزعم الخبراء المختصون أنه من الأفضل يجب تجنب الابتعاد جميع الاشياء التي يتوفر بها سكريات المضافة أو الغلوتين. يمكن أن يؤدي الكحول أيضًا إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل، خاصةً عند الأشخاص المصابين بهشاشة العظام أو النقرس.

وإذا كنت قلقًا بشأن النظام الغذائي الخاص بالتهاب المفاصل، فيجب أن تفكر في التحدث إلى طبيب أو اختصاصي تغذية.

تتضمن بعض الأعراض الأكثر شيوعًا لالتهاب المفاصل الروماتويدي ألمًا وتيبسًا في المفاصل وتقييدًا للحركة.

تميل الأعراض إلى التطور بشكل تدريجي على مدار عدة أسابيع ويمكن أن تأتي وتختفي. لا يوجد علاج لالتهاب المفاصل الروماتويدي، لكن التشخيص المبكر مهم جدًا.

المصدر: Express

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى