7 بهارات تساعد في النحافة بوقت قياسي

يعرض لك موقع جمال المرأة مجموعة بهارات تساعد في النحافة، تضفي البهارات نكهة لذيذة على الأطعمة ومختلف الوجبات الغذائية، كما أن لها فوائد أخرى من حيث النحافة والذكاء والسعادة.

بهارات تساعد في النحافة
بهارات تساعد في النحافة

بهارات تساعد في النحافة

الحلبة
تساهم الحلبة بشكل كبير في كبح الشهية، وذلك بسبب احتوائها على الألياف، حيث تحتوي كل ملعقة صغيرة على كمية تقدر بـ 1 جرام، وقد ثبت من خلال إحدى الدراسات التي أجريت في هذا الشأن أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات الحلبة في الصباح يأكلون كميات قليلة من الطعام في الغداء.

القرفة
ثبت أن القرفة قد تساعد في تقوية العظام و تنظيم مستويات السكر في الدم، حيث تحتوي على المنجنيز وهو معدن يساعد في الحفاظ على كثافة العظام، ملعقة واحدة من القرفة يمكن أن توفر ما يحتاجه الجسم في كل يوم تقريبًا من هذا المعدن، ومن الجدير بالذكر انه يمكن اضافة اعواد القرفة إلى مشروب القهوة أو وضعها على التفاح ودقيق الشوفان.

الكركم
بهارات تساعد في النحافة.. أظهرت الدراسات أن الكركمين الموجود في الكركم والذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن يساعد في تقليل الشعور بالاكتئاب.

بهارات تساعد في النحافة
بهارات تساعد في النحافة

الكمون

أوضحت مجموعة دراسات معملية أن الكمون يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ومن فوائد هذه الخصائص تحسين الذاكرة وتقليل الشعور بالتوتر، يمكن خلط الكمون مع الحمص أو إضافته إلى بذور اليقطين قبل التحميص.

 القرنفل

لقد ثبت أن مركب الأوجينول الذي يوجد في نبات القرنفل قد يساعد في تهدئة المعدة ويمكن استخدامه عن طريق إضافة كمية صغيرة منه إما إلى كوب من عصير التفاح أو كوب من الشاي.

بهارات تساعد في النحافة
بهارات تساعد في النحافة

هريس الفلفل الأحمر

تشتهر هذه الهريسة بخصائصها المعززة لعملية التمثيل الغذائي، وقد ثبت أن أولئك الذين يضيفونها إلى الطعام يحصلون على سعرات حرارية ودهون أقل في الوجبات التالية.

الزنجبيل

يمكن إضافة الزنجبيل إلى مشروب البروتين الذي يتم تناوله بعد الانتهاء من التمرين، وبعد ذلك يمكن ملاحظة الفرق، حيث يعمل الزنجبيل على تهدئة أي آلام بالعضلات، وذلك لاحتوائه على مركب الجينجيرول الطبيعي الذي يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، والتي ثبت أنها تهدئ آلام العضلات وقد ثبت أيضًا أن هذا المركب يساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى