كيف تحصلين على برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر؟

Advertisements

كيفية الحصول على برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر أمر يخطر على اذهان الكثير، الكثير منا يعاني من الشعر الخفيف لأسباب مختلفة قد يكون السبب وراثي، أو بسبب سوء التغذية أو غيرها من العوامل التي تؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه وبالتالي يصبح خفيف، واليوم سوف نتعرف على برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر مناسب للجميع ويمكن من خلاله الاستفادة والحصول على جميع العناصر الغذائية مثل الحديد وفيتامين ب وكلها فيتامينات مفيدة للشعر تعمل على زيادة نعومته وكثافته، بالإضافة إلى إتباع روتين يومي أو أسبوعي للعناية بالشعر إلى جانب تناول الطعام الصحي والمكملات الغذائية.

طريقة لزيادة كثافة الشعر بسرعة

بالإضافة إلى إتباع برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر يمكن عمل وصفات طبيعية من المنزل تساهم بشكل كبير في الحصول على نعومته، والقضاء على جميع مشاكل الشعر بدون أي أضرار، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

وصفة البيض لزيادة كثافة الشعر:

  • يتم خفق بيضة للحصول على خليط متجانس ثم توضع على الشعر المبلل ويترك لمدة نصف ساعة فقط.
  • يغسل الشعر بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة الأفوكادو:

  • نحضر حبة من الأفوكادو مع حبة من الموز وملعقة من زيت الزيتون.
  • تهرس الموزة والأفوكادو جيداً وتخلط معاً ثم نقوم بإضافة ملعقة من زيت الزيتون ونحرك الخليط للحصول على مكونات متجانسة ثم نضعه على الشعر لمدة عشرين دقيقة ثم نغسله بالماء والبلسم.
 برنامج غذائي لزيادة كثافة
برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر

كيفية زيادة كثافة الشعر الخفيف

من أجل الحصول على شعر كثيف وصحي لابد من الإهتمام بتناول الغذاء السليم الذي يحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية هامة، لذلك على كل شخص يعاني من مشكلة تساقط الشعر أن يتبع برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر مع تطبيق الوصفات الطبيعية بشكل أسبوعي، ومن أهم هذه الوصفات نقدمها لكم كما يلي:

وصفة زيت جوز الهند:

للحصول على شعر كثيف يمكنك تجربة زيت جوز الهند، لأن له الكثير من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات وأحماض دهنية وحمض اللوريك وكلها مكونات فعالة في تعزيز نمو الشعر والعمل على تقوية البصيلات، والطريقة تكون من خلال وضع ملعقتين من زيت جوز الهند في وعاء بالميكروويف وبعد أن يهدأ نقوم بتدليك فروة الرأس بهذا الزيت ويترك عشر دقائق، ثم يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو، والأفضل أن تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع فقط لا أكثر.

 وصفة زيت الزيتون وماء البصل:

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الفعالة في زيادة كثافة الشعر والعمل على تقويته، بالإضافة إلى أنه يعالج الضعف والقشرة حيث أنه يحتوي على أحماض اوميجا 3، أما ماء البصل له تأثير كبير على تعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي وسريع، والطريقة تكون من خلال مزج 3 ملاعق من ماء البصل مع ملعقة من زيت الزيتون ووضع الخليط على الشعر مع التدليك بحركات دائرية، ويترك لمدة ساعتين ثم يتم غسله بالماء والشامبو، وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع فقط.

وصفة الزبادي مع العسل:

مع إتباع برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر يمكنك عمل ماسك الزبادي مع العسل للحصول على أفضل النتائج، حيث أن هذه الوصفة تعمل أيضاً على التخلص من القشرة والترطيب العميق للشعر، من خلال إضافة ثلاث ملاعق من الزبادي ونفس المقدار من العسل ووضع الخليط على الشعر المبلل، ويترك لمدة ساعة ثم يتم غسله بالماء البارد والشامبو، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصل على أفضل نتيجة.

وصفة الشاي الأخضر للشعر:

الشاي الأخضر يُعتبر من الوصفات الطبيعية التي تساعد على محاربة مشاكل الشعر مثل التساقط والقشرة والضعف، وطريقة تحضيره تتم من خلال وضع أوراق الشاي الأخضر في كوب من الماء ويترك على النار حتى الغليان، يصفى الخليط ويتم تدليك الشعر به ويترك طوال الليل، ثم يغسل في صباح اليوم التالي بالماء البارد، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

 برنامج غذائي لزيادة كثافة
برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر

نصائح فعّالة لزيادة كثافة الشعر

نقدم لكم أفضل النصائح من خلال برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر والتخلص من جميع مشاكله كما يلي:

  • إتباع برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر لأنه يؤثر بشكل مباشر على صحته، ويجب أن يحتوي النظام على البروتينات والأحماض الدهنية والفيتامينات مثل الزنك وفيتامين أ، ب، و فيتامين ج، والحديد، ويمكن الحصول على هذه الفيتامينات جميعها من خلال تناول الخضروات الطازجة، الفاكهة، والأسماك واللحوم التي لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
  • الخضوع إلى جلسات ترميم الشعر أو الحصول على هذه المادة من خلال تناول المكملات الغذائية التي تعمل على تقوية الشعر وزيادة كثافته.
  • هناك نوع من الطحالب يعرف باسم السبيرولين وهو يتميز بأنه مضاد للسموم ويُقوي الشعر ويمكن الحصول عليه من أي متجر لبيع الأغذية الطبيعية، وتتم إضافته إلى الوصفات الطبيعية أثناء تحضير وصفات الشعر.
  • تجفيف الشعر في مكان مفتوح لأنه يتأثر بشكل سلبي إذا قمت باستخدام أدوات التجفيف بشكل متكرر، لذلك ينصح بضرورة تركه في الهواء الطلق وتمرير الأصابع فقط فيه من وقت لآخر حتى يحافظ ذلك عليه.
  • تناول الماء بكميات كبيرة من أجل ترطيب الشعر والتخلص من الشوائب والسموم بالجسم، والتي إذا كانت موجودة بكمية كبيرة داخل الجسم فإنها تؤذي بصيلات الشعر.
  • لا يجب تصفيف الشعر كثيراً والاكتفاء فقط بتمشيطه كل يوم في الصباح لتنشيط الدورة الدموية وحماية الشعر من التقصف.
  • هل غسول الفم يحمي من فيروس كورونا؟
  • آلام القدمين واليدين وعلاقتهما بارتفاع نسبة الكولسترول
 برنامج غذائي لزيادة كثافة
برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر

افضل برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر

الإهتمام بتناول المزيد من فيتامين د لأن النقص فيه سبب أساسي لتساقط الشعر، وحتى تحصل على كمية كبيرة منه لابد أن تهتم بتناول السردين، السلمون، التونة المعلبة أو مصادر الألبان مثل الزبادي والحليب.

تناول كمية كبيرة من البروتين ويمكن الحصول عليه من خلال تناول حبوب الإفطار المدعمة بالحديد، وتناول الأرز الأبيض، بالإضافة إلى اللحوم التي لا تحتوي على دهون، تناول الدجاج، الزبادي، البيض كل هذه الأطعمة تحتوي على كمية كافية من البروتين وتساعد على المحافظة على الشعر صحي.

حتى تحصل على أفضل النتائج من خلال إتباع برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر عليك الإهتمام بالجمع بين الأكلات التي تحتوي على مضادات أكسدة، ودهون أساسية لأن لها فوائد عديدة للشعر، والكثير من النساء الذين يهتمون بتناول هذه الأطعمة لا يعانين من مشاكل في الشعر بل ويصبح الشعر أكثر كثافة ونعومة لأنهم يحصلون على أحماض أوميجا 3، والأحماض الدهنية بشكل متوازن من المكملات الغذائية والطعام الذي يتناولونه.

الإهتمام بتناول الأكلات التي تحتوي على عنصر الحديد، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول الديك الرومي، الدجاج، العدس، الفول كلها مصادر جيدة للحصول على هذا العنصر الأساسي.

السبانخ أيضاً يحتوي على فيتامين أ ونسبة عالية من الحديد وفيتامين ج لذلك يمكن الإكثار من تناوله بمعدل مرتين في الأسبوع من خلال إتباع برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر والحصول على نعومة فائقة.

تناول البطاطا الحلوة يحمي الشعر ويحافظ عليه، حيث تحتوي كل حبة من البطاطا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تعرف باسم بيتا كاروتين وتتحول حينما تدخل إلى الجسم إلى فيتامين أ، يحمي هذا الفيتامين الشعر من البهتان والضعف، بالإضافة إلى أنه يعمل على تشجيع الغدد الموجودة في الرأس على إنتاج زيوت هامة لحماية الشعر من الجفاف، ويمكن أيضاً الحصول على هذه الفيتامينات من الخضروات التي تحتوي على اللون البرتقالي مثل اليقطين، والجزر، والمانجو، والشمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock