اهم الاماكن السياحية في هولندا

تعد هولندا من أجمل دول أوروبا، حيث يوجد بها العديد من المدن والمواقع السياحية التي تجذب السائحبن من جميع أنحاء العالم للتمتع بالمناظر الطبيعية ورؤية طواحين الهواء والمواقع السياحية.

في هذه المقالة سنتحدث عن السياحة في هولندا وأبرز المواقع السياحية.

السياحة في أمستردام

لا يمكنك الذهاب إلى هولندا دون زيارة العاصمة أمستردام التي تُعد من أبرز المدن السياحية وازدهارها في هولندا، حيث تحتضن العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، تشتهر المدينة بقنواتها ومنازلها الجميلة ومتاجرها ومقاهيها الصاخبة.

يوجد العديد من الأشياء التي يمكنك القيام به في هذه المدينة الجميلة حيث تشمل الحدائق والمتاحف وأماكن الترفيه والفنادق الراقية والمطاعم وأي شيء آخر يخطر ببالك ليجعل الرحلة السياحية الى هذه المدينة تجربة مميزة لاتنسى.

أبرز المواقع السياحية في هولندا أمستردام

يتوافد الكثير من السائحين على هولندا كل عام، أمستردام، لما تتمتع به من معالم سياحية مذهلة، في علامة التبويب هذه سنذكر أبرز  المناطق السياحية في هولندا أمستردام.

المواقع السياحية في هولندا أمستردام
المواقع السياحية في هولندا أمستردام

السياحة في روتردام

روتردام هي واحدة من المدن السياحية الجميلة في هولندا، وثاني أكبر مدينة وأحد مراكز التسوق الرئيسية في العالم، يعتبر من أبرز الجسور بين أوروبا الشرقية والغربية، ويبلغ عدد السكان 1.3 مليون نسمة.

تتميز روتردام بالكثير من عناصر الجذب السياحي التي تجعلها وجهة مهمة للزوار القادمين إلى هولندا، ويعتبر ميناء روتردام من أبرز مناطق الجذب السياحي في هولندا، روتردام هي ثاني أكبر ميناء في العالم.

أبرز المواقع السياحية في هولندا روتردام

تعد روتردام هي مدينة جميلة والمواقع السياحية في هولندا روتردام لها نكهة خاصة بها تخلط بين الفخامة والجمال والرقي، وهناك مجموعة من المعالم السياحية الشهيرة في روتردام.

المواقع السياحية في هولندا روتردام
المواقع السياحية في هولندا روتردام

السياحة في أوتريخت

أوتريخت هي واحدة من المدن السياحية الجميلة في هولندا، وتمتاز بالطابع التاريخي والديني الواضح في مدينتها القديمة، والتي تحتضن مبانٍ تاريخية قديمة تعود إلى العصور الوسطى، مثل كاتدرائية دوم.

تشمل الخيارات السياحية في هولندا، أوترخت، الكثير من مناطق الجذب والحدائق الحديثة، بالاضافة الى المتاحف والمطاعم وغيرها.

السياحة في أوتريخت
السياحة في أوتريخت

السياحة في هارلم

تعد هارلم هي وجهة سياحية رئيسية أخرى في هولندا، على الرغم من انها مدينة صغيرة، إلا أنها تمتاز بجمال خاص من خلال المباني القديمة والقنوات والشوارع القديمة المرصوفة بالحصى.

من أهم المواقع السياحية في هولندا هارلم، ساحة غروت، وهي ساحة مركزية توجد في قلب المدينة حيث يتم تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة، وتعد المتاحف التاريخية وطواحين الهواء من بين المعالم الرئيسية لهذه المدينة.

السياحة في هارلم
السياحة في هارلم

السياحة في بريدا

توجد بلدة بريدا الهولندية بالقرب من الحدود البلجيكية في غرب شمال برابانت، مركز ثقافي يضم الكثير من المؤسسات البحثية والأكاديمية، أصبحت بريدا مقصد سياحي مهم في هولندا، وذلك بفضل مركز المدينة التاريخي الذي يتضمن الكثير من المباني القديمة الجميلة.

حقيقة، من أفضل الأمور التي يمكنك تنفيذها في بريدا زيارة سوق “Ginneken” المزدحم دائمًا، تعتبر هذه الساحة العامة الجميلة التي توجد في قلب المدينة مكانًا رائعًا لقضاء وقت شيق، حيث تضم الكثير من المقاهي والباحات الشعبية، ومتاجر الأزياء وصالات العرض، ستتمكن من اكتشاف المدينة ومناطق الجذب المختلفة بها أثناء زيارتك.

أهم المعالم السياحية في بريدا

  • حفرة الاسبانية.
  • متحف بريدا.
  • مدينة بريدا القديمة.
  • ماستوبس.
  • مجلس مدينة بريدا.
  • غروت كيرك.
  • قلعة بريدا.
  • بيجينهوف وبيغوين.
  • جينيكن وقلعة بوفين.
  • كاتدرائية القديس يانسكثيرال.
  • متحف ستيديليك، بريدا.
  • بيت الزواحف “بيت الأرض”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى