مسلسلات وأفلام

أمينة حاف.. دراما بنكهة خيال

معلومات عن المسلسل الكويتي أمينة حاف لعشاق الدراما

هو مسلسل تلفزيوني كويتي ذو طابع درامي كوميدي أَُنتج الجزء الأول منه عام 2021، أما الجزء الثاني فقد عرض في شهر رمضان من العام الحالي 2022 .

العمل من تأليف علي الدوحان وإخراج سائد بشير الهواري وإنتاج المجموعة الفنية للإعلان وهو مكون من 30 حلقة، تدوم مدة عرض كل حلقة 40 دقيقة.

أبطال المسلسل:

المسلسل من بطولة إلهام الفضالة بدور أمينة وطيف بدور طيبة وشهاب جوهر بدور فارس و في الشرقاوي بدور شمايل وشوق الهادي بدور شوق وشهد سلمان بدور رقية وليالي دهراب بدور منيرة وعبد الله الطليحي بدور بدر وفهد باسم بدور عبود وصمود المؤمن بدور حصة وأحمد النجار بدور ضاري وطلال باسم بدور أوس وخالد العجيرب بدور حسن ورندة حجاج بدور فوز و إيمان العلي بدور أم عبود وغرور صفر بدور حنين.

أحداث المسلسل:

تعيش أمينة بطلة المسلسل مع ابنتها الوحيدة حنين في فقر شديد بعد طلاقها وهي يتيمة الأبوين، كما أن خالتها طيبة لا تسأل عنها ولا تهتم بها نظرا إلى أنها شخص انتهازي ولا تهتم سوى بمصالحها الشخصية.

أما طليق أمينة فهو يمتلك ثروة ويعمل مع عصابة تتاجر بالممنوعات إلا أن هذه العصابة قررت قتل طليقها حسن للاستيلاء على أمواله فقامت أمينة بالاتفاق مع العصابة بقتله مقابل نصف الأموال وبذلك تتغير حياة أمينة وتخرج من حالة الفقر .

أما خالتها طيبة فقد بدأت بالتقرب إليها بعد أن علمت بحصولها على ثروة مالية فأصبحت  تتظاهر بالحب حتى تنال ما ترغب فيه.

تتطور أحداث المسلسل أكثر حين تسكن أمينة في شقة فارس المتزوج من ثلاث نساء وهن رقية وشمايل وشوق ومن ثم يقرر فارس الزواج بأمينة طمعا في ثروتها وفي هذا الإطار تبدا المشاكل والخلافات اليومية في هذا المنزل.

تتطور الأحداث أكثر مع شخصية منيرة ابنة طيبة المتزوجة من بدر وهي غريبة الطباع، لا تهتم بزوجها وبيتها إلا أن زوجها لا يستطيع الطلاق بسبب عدم قدرته على دفع المؤخر، ثم يتعرف بدر على فوز ويقرر الزواج بها، من ثم تعلم منيرة بالأمر وتطالب بالطلاق متنازلة عن المؤخر وتذهب للعيش مع والدتها طيبة التي تسكن بدورها مع أمينة في شقه فارس، فتنشأ بينها وبين ضاري تبن فارس مشاعر حب، فيتزوجان وتصبح واحدة من أفراد تلك العائلة.

وتتوالى المشاكل والأحداث والنزاعات اليومية حتى آخر حلقة وفي هذه الحلقة يحدث ما لم يكن في الحسبان، فقد تبين أن كل هذه الأحداث ماهي سوى حلم استيقظت منه أمينة، كما أن معظم الشخصيات لم تكن كما كانت عليه في الحلم، فهي لم تتطلق من زوجها، أما فارس فهو يعيش معهما في بيتها ومتزوج من رقية ولديه أربعة أطفال، كما أن منيرة لم تتطلق من زوجها بدر، أما خالتها طيبة فهي إنسانة حنونة ولطيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى