ابرز اماكن السياحة في يلوا تركيا

تعد يلوا مدينة جميلة ومن الاماكن السياحية الجميلة في تركيا، تشمل على ينابيع حارة وطبيعة جميلة، إنه مكان خاص لمن يبحثون عن الراحة والهدوء، وتتمتع بمظهرها الفخم حيث يقع شاطئ يلوا على بحر مرمرة.

ابرز اماكن السياحة في يلوا تركيا

العديد من السائحين على السياحة إلى يلوا كل عام لانها تحتوي على مناظر طبيعية جميلة وأماكن سياحية يمكن زيارتها في يلوا، ومن أبرزها:

قرية ترمال

تشتهر قرية ترمال منذ العصر الروماني بينابيعها المعدنية الساخنة التي تنبع من قمة تل ترمال، وتصل درجة حرارة الماء في هذه الينابيع بين 55 و 65 درجة مئوية.

تعد قرية ترمال من ابرز المواقع السياحية في يالو، ويأتي إليها العديد من السائحين، إما للاستجمام بمياهها أو للترفيه.

قرية ترمال
قرية ترمال

شلال صودوشان

يعد شلال Sudüşen Şelalesi من ابرز المواقع السياحية في يالوا، على بعد حوالي 9 كم من قرية Termal، إنها وجهة للسياح والمقيمين في تركيا عموماً.

يتمتع الشلال بجماله الفاتن والرائع، إنه شلال جميل وبرودة المنطقة تجعلك تشعر بالراحة

شلال صودوشان
شلال صودوشان

قرية جوق شيدرا

Gökçedere قرية رائعة وهادئة ومناسبة من المواقع السياحية في يلوا، وهي مخصصة لمن يبحثون عن مناطق هادئة وطبيعية، على بعد 12 كم من قرية ترمال في يلوا تركيا، تتميز القرية بطبيعتها الخلابة ولطف سكانها.

يتردد على القرية كل عام الكثير من السياح العرب، وخصوصاً من الخليج الفارسي عندما يأتون إلى يالوا لمشاهدة معالم المدينة.

قرية جوق شيدرا
قرية جوق شيدرا

منتجع تشينارجيك

تشينارجيك (بالتركية: جينارجيك) هي إحدى مناطق مدينة يالوا التي تعتبر من أشهر المنتجعات في منطقة بحر مرمرة بسب سهولة الوصول إليها وبحرها النظيف وغاباتها الجميلة ومناطقها الهادئة.

تضم تشينارجيك الكثير من المواقع التاريخية التي تعود إلى العصرين البيزنطي والعثماني، لذلك فهي تعتبر من افضل المواقع السياحية في يلوا.

منتجع تشينارجيك
منتجع تشينارجيك

مدينة ارموتلو في  يلوا

تقع أرموتلو في محافظة يالوا شرق بحر مرمرة على بعد حوالي 55 كم من مركز يلوا.

تعتبر من المواقع السياحية الجميلة في يلوا حيث تحتضن قرية سياحية خاصة تمتاز بجمالها المميز وهذا ما جعلها مركز السائحين الذين يأتون اليها على مدار السنة حيث لا تقتصر السياحة فيها على موسم الصيف فقط.

مدينة ارموتلو في  يلوا
مدينة ارموتلو في  يلوا

يعتبر التسوق في أسواق يلوا تجربة جميلة وشيقة وأحد الأنشطة السياحية المميزة في يلوا، حيث يوجد الكثير من المحال التجارية ومحلات الملابس الشهيرة المنتشرة في شوارع يلوا المرصوفة بالحجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى