المشاكل التي يسببها الهاتف الذكي للبصر.. وطرق للوقاية

أعلنت طبيبة العيون الدكتورة ناتاليا بوشا أن استخدام الهاتف الذكي يقلل بشكل عام من عدد ومضات العين، مما يؤدي إلى زيادة تبخر طبقة الدموع الواقية وجفاف العينين.

وأشار المختص، في حديث لوكالة الأنباء الروسية “برايم”، إلى أن تبخر هذا الغشاء يجعل العين هدفا سهلا لأنواع مختلفة من الكائنات الدقيقة المسببة للالتهابات. كما أنه لا يستبعد ظهور مشاكل في الرؤية.

“بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن التركيز المطول على جسم قريب يتسبب في تطور قصر النظر لدى الأطفال، وفي البالغين، يتسبب في عدم وضوح الرؤية عند النظر إلى شيء بعيد، مما يمنع العين من التكيف بسرعة. وقد يصاحبه انخفاض الأداء وصداع ودوخة”.

المشاكل التي يسببها الهاتف الذكي للبصر
المشاكل التي يسببها الهاتف الذكي للبصر

هل يجوز تصفح الهاتف خلال قراءة الأذكار؟

تصفح الهاتف أثناء الجلوس مع الأصدقاء يشير إلى مشكلة صحية خطيرة

وتضيف أن استخدام الهاتف الذكي غالبًا ما يتسبب في حدوث توتر في عضلات منطقة العنق والرقبة، كما يحدث اضطراب في تدفق الدم، ويعاني المركز البصري أيضًا. وهذا يمكن أن يؤدي إلى ضيق شديد في مجال الرؤية وحتى اختفائه لبعض الوقت.

يعتقد المتخصص أن أكثر الفئات ضعفاً في هذا المجال هم الأطفال دون سن التاسعة. لذلك، تنصح الآباء بعدم السماح لهم باستخدام الهاتف الذكي.

أما بالنسبة للبالغين، فعليهم من وقت لآخر أن يرفعوا أعينهم عن شاشة الهاتف وينظروا إلى الأماكن البعيدة. من المهم أن تكون المسافة بين العينين والهاتف الذكي 40-45 سم، خاصة للأطفال والمراهقين.

المصدر: نوفوستي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى