صحة المرأة

النوم متأخر يؤثر على جودة الحيوانات المنوية

إذا كنت ترغب في الحفاظ على جودة السائل المنوي الخاص بك ، فمن المهم تجنب البقاء مستيقظًا لساعات طويلة في الليل. وفي هذا المقال سيقوم موقع جمال المرأة بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي

وجدت نتائج دراسة جديدة عُرضت في مؤتمر الجمعية الأوروبية للتكاثر البشري وعلم الأجنة (ESHRE) أن الرجال الذين يظلون مستيقظين بعد الساعة 10:30 ليلًا في الليل يمكن أن يؤثروا سلبًا على صحة الحيوانات المنوية وجودتها.

لاحظ الباحثون الذين يقفون وراء الدراسة أن الرجال الذين ذهبوا إلى الفراش مبكرًا لديهم جودة حيوانات منوية تبلغ أربعة أضعاف جودة الحيوانات المنوية مقارنة بمن يحبون الذهاب إلى الفراش متأخرًا.

وجد الباحثون أن الرجال الذين ذهبوا إلى الفراش بعد الساعة 10:30 مساءً كانت جودة الحيوانات المنوية لديهم أقل.

وأوضح الباحثون أن مشاكل النوم والأرق تؤثر على عمل الجهاز المناعي ، مما يزيد من عمله ، مما قد يجعله يقاوم الحيوانات المنوية ، بالإضافة إلى تقليل فرص الجماع الزوجي في حالة بقاء الزوج واقفًا.

لاحظ الباحثون أن الرجال الذين يميلون إلى البقاء مستيقظين لوقت متأخر أكثر عرضة للإجهاد ، والذي بدوره يؤثر سلبًا على صحتهم.

وشدد الباحثون على أن الرجال الذين يرغبون في الحصول على حمل ناجح وزيادة فرص الحمل عليهم الذهاب إلى الفراش مبكرًا وتجنب الذهاب إلى الفراش متأخرًا.

وذكروا أن جودة النوم لا تؤثر حقًا على جودة الحيوانات المنوية ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول هذا الموضوع لتأكيد ذلك.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى