التغذيةنظام غدائي

الميرمية للصدر بين الفوائد والاضرار

ما هي أهم فوائد الميرمية للصدر؟ هل هناك أي آثار جانبية أو موانع؟ اكتشف الجواب بعد قراءة هذه المقالة.

غالبًا ما تحدث مشاكل الصدر نتيجة مشاكل التنفس مثل السعال أو الالتهابات مثل التهابات الجيوب الأنفية، وسنتحدث في هذه المقالة عن فوائد الميرمية للصدر:

فوائد الميرمية للصدر: هل هي موجودة بالفعل؟

فوائد الميرمية للصدر
فوائد الميرمية للصدر

يمكن أن تساعد الميرمية في معالجة بعض أمراض الصدر، ومن أمثلة ذلك ما يلي:

1. تقليل السعال

قد تعمل الميرمية على تخفيف الكحة، وهي إحدى المشاكل التي يمكن أن تؤثر على الصدر لاحتوائها على مضادات الأكسدة ومضادات الجراثيم، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد ذلك.

2. معالجة الالتهابات
من الفوائد المحتملة للميرمية على الصدر معالجة الالتهابات وتخفيف الأعراض الناجمة مثل: البلغم أو الكحة مع الدم، تشمل المريمية على مركبات تطرد البلغم وتشمل على مضادات الجراثيم المسؤولة عن الالتهابات، ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد هذا.

3. معالجة التهابات الجيوب الانفية

كما يمكن أن تكون الجيوب الأنفية من المشاكل التي تؤثر على الصدر، ومن فوائد المريمية للصدر قدرتها على تخفيف التهابات الجيوب الأنفية، وذلك بسبب الروائح العطرية الموجودة في الميرمية والتي يمكن أن تساعد في التخلص منه.

ويتم ذلك من خلال استخدام تبخيرة الميرمية والتي يمكن تحضيرها عن طريق وضع بعض الاوراق في طبق عميق مملوء بالماء الساخن واستنشاق الروائح بعد وضع منشفة فوق الرأس ولكن احذر من استخدام مثل هذا التبخير للمرأة الحامل، لأنه قد يزيد من تقلصات الرحم.

ما هي الفوائد الأخرى للميرمية؟

بمجرد أن ننتهي من الحديث عن فوائد الميرمية للصدر، سننتقل إلى فوائدها الأخرى، مثل:

  1. تخفيف أعراض مرض الزهايمر: قد يؤدي شرب مستخلص الميرمية المنتشر مع الميرمية الإسبانية لفترة تتجاوز 4 أشهر إلى تحسين الذاكرة والتركيز في المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر الخفيف إلى المتوسط.
  2. علاج مرض السكري: يمكن أن يساعد استخدام مستخلص أوراق الميرمية ثلاث مرات كل يوم لعدة شهور في تقليل مستويات السكر في الدم المتراكمة لدى مرضى السكر.
  3. انخفاض الكوليسترول: يمكن أن يساعد تناول مستخلص الميرمية لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر في خفض مستويات الكوليسترول السيئة والدهون الثلاثية.
  4. تقليل أعراض سن اليأس: أحياناً، يمكن أن يساعد استخدام الميرمية لمدة 8 إلى 12 أسبوعًا في تخفيف أعراض انقطاع الطمث، مثل: الهبات الساخنة والتعرق.

ما هي اضرار استخدام الميرمية؟

بعد أن ننتهي من الحديث عن فوائد الميرمية للصدر وفوائدها بشكل عام، سننتقل إلى أضراره التي تكاد تكون معدومة عند استخدامها بجرعات صغيرة أو لفترة قصيرة، في الجرعات العالية يمكن أن يكون سامًا، حيث تشمل بعض أنواع الميرمية على مركب Thujone، وهو مركب يمكن أن يؤدي إلى التسمم إذا دخل الجسم بكثافة.

تحذيرات تناول الميرمية

فوائد الميرمية للصدر
فوائد الميرمية للصدر

نتحدث عن إيجابيات وسلبيات استخدام المريمية للصدر إلى الحديث عن بعض التحذيرات المتعلقة بالميرمية، مثل:

  1. الحمل: قد يؤدي استعمال الميرمية خلال فترة الحمل إلى الإجهاض لاحتوائه على مادة الثوجون التي يمكن أن تساعد في تسريع الدورة الشهرية.
  2. الرضاعة: يمكن للميرمية أن تقلل من تدفق حليب الثدي، لذلك يوصى بالابتعاد عن استخدامه.
  3. مرضى السكر: يحذر مرضى السكر استخدام الميرمية، لأنها يمكن أن تخفض مستوى السكر في الدم، ومن الافضل اخذ استشارة الطبيب قبل استعمالها.
  4. مرضى ارتفاع ضغط الدم: يمكن لبعض أنواع الميرمية، مثل الميرمية الإسبانية، أن تزيد الضغط ويمكن أن يقلل البعض الآخر من الضغط، مثل الميرمية المنتشرة، لذلك يجب على المرضى توخي الحذر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى