المنوعات

الأشغال: الكشف عن تفاصيل المنحة المصرية للإسكان وجسر الشجاعية

كشف ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، عن تفاصيل المنحة المصرية لبناء مشاريع سكنية وبناء جسر في الشجاعية شرقي غزة.

وقال سرحان في تصريح لإذاعة (القدس) اليوم السبت، إن مانحين مصريين قدموا خططا لبناء 3 مشروعات سكنية، إضافة إلى تشييد جسر في حي الشجاعية، لافتًا إلى أن الجانب المصرية هي مانحة وداعمة فقط أما الجهات المنفذة فهي شركات فلسطينية.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان كانت قد أعلنت في وقت سابق عن مناقصات لشركات فلسطينية بهدف تنفيذ مشاريع سكنية، مبينا أن عملية ترسية العطاءات ستتم مطلع الشهر الجاري المقبل في تشرين الثاني (نوفمبر) 2021.

وقال سرحان: “بدأت الجهات المانحة المصرية بتقديم الدعم لاعادة اعمار شارع الرشيد في منطقة شمال غزة من السودانية حتى الواحة”.

وأضاف: “المشاريع التي تم الاتفاق عليها مع الجهات المانحة المصرية ضمن المرحلة الأولى هي: “المدينة السكنية في المدرسة الامريكية – الشارع الواصل ما بين الجامعة الامريكية والواحة – جسر الشجاعية”.

وأوضح أن المدينة السكنية ستتكون من 8 أبراج سكنية مقامة على 40 دونما، والتي ستشمل المباني السكنية وبعض الخدمات المصاحبة، لافتا إلى أن الشقق التي يمكن أن تتعدى 500 شقة سيتم بيعها بنظام التقسيط لذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى المستفيدين من الشؤون الاجتماعية.

وفيما يتعلق بجسر الشجاعية قال سرحان: “قبل 3 شهور زار الوفد المصري منطقة الشجاعية ووضع تصور لبناء جسر بطول 400 متر يربط شمال صلاح الدين (قرب المقبرة) بجنوب شارع صلاح الدين بعد سوق البسطات”.

واستدرك سرحان بالقول: “جسر الشجاعية هو تصور أولي ولا زلنا ننتظر التصور الكامل من الجهة المانحة”، لافتًا إلى أن الجسر سيتم تنفيذه من قبل الشركات المصرية.

وحول المناطق التي سيتم البناء عليها ضمن المشاريع المصرية قال: “هناك 3 مناطق سيتم البناء عليها مشاريع مصرية وهي “منطقة في الشمال ومنطقة الزهراء ومنطقة المحاربين القدامى (قرب منطقة غرب برج الكرامة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى