أفضل المكسرات لمحاربة الالتهابات

تعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة السريعة والسهلة ذات الفوائد الكبيرة، حيث يتم تقديمها غالبًا مع المشروبات الساخنة والباردة ويتم تقديمها للضيوف.

المكسرات لذيذة وصحية ويمكن تناولها بسهولة أثناء التنقل وأثناء السفر وخلال أوقات العمل الشاق، فهي لا تحتاج إلى وقت للتحضير كما يسهل نقلها.

تقدم العديد من المكسرات فوائد غذائية كبيرة جدًا بالإضافة إلى مذاقها المميز، مثل الكاجو، والتي لها فوائد جيدة جدًا للقلب والضغط، وبعض المكسرات تقدم فوائد مضادة للأكسدة لها خصائص مضادة للالتهابات. تساعد مضادات الأكسدة في حمايتنا من الإجهاد التأكسدي الذي يساهم في تدمير الخلايا ويغذي الالتهابات.

أفضل المكسرات لمحاربة الالتهابات

سلط المقال الذي نشر في المجلة الأمريكية “Eat This، Not That” تحت عنوان (المكسرات رقم 1 لمحاربة الالتهاب) الضوء على إحدى المكسرات الشائعة جدًا، حيث أكد الخبراء أنها تلعب دورًا رئيسيًا في مكافحة الالتهاب.

وتنقل المجلة عن أخصائية التغذية الأمريكية الشهيرة تامار صموئيلز الحاصلة على عدة درجات علمية في مجال الصحة والتغذية ومؤسس وشريك شركة “كولينا هيلث” التي أكدت أن المكسرات هي الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بالتأثيرات المضادة للالتهاب.

تعتبر ثمرة الجوز من الثمار الصالحة للأكل التي تنتمي إلى إحدى الأشجار من جنس المكسرات، وخاصة الجوز الفارسي، والجوز الملكي، لكن ثمارها المجففة تصنف على أنها جوز.

مركب سحري في الجوز يقدم فوائد رائعة

وفقًا للخبيرة صموئيل: “ما يميز الجوز عن المكسرات الأخرى هو احتوائه على أعلى نسبة من ALA (حمض ألفا لينولينيك)، وهو من أصناف أحماض أوميغا 3 الدهنية، ولهذا المركب تأثيرات قوية جدا مضادة للالتهابات”.

بالإضافة إلى ذلك، يوضح الخبير، “المكسرات هي أيضًا مصدر غني جدًا بالفيتامينات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين E والمغذيات النباتية الأخرى مثل الأحماض الفينولية والعفص والفلافونويد”.

دراسة جديدة تؤكد حقيقية ذهبية

سلط الخبير الضوء على دراسة جديدة تؤكد أقوالها لأنه لا توجد دراسات كثيرة حول العلاقة بين المكسرات ومكافحة الالتهابات.

وجدت دراسة حديثة نُشرت في مجلة ScienceDirect أن “الاستهلاك اليومي للمكسرات يقلل من مستويات العديد من المؤشرات الحيوية الالتهابية”.

الجوز مفيد جدا مع بعض الأطعمة

وأشار الخبير إلى أن خلط المكسرات واللوز والكرز المجفف وقطع صغيرة من الشوكولاتة الداكنة (72٪ كاكاو) في كيس صغير وتناولها عند الجوع ينتج جرعة صحية من الأدوية المضادة للالتهابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى