الثقافة والفن

أستمع لـ أغنية هاني متواسي «القدس تتكلم»: تمزج الطبول والروك

أطلق الفنان الأردني الفلسطيني المولد هاني متواسي أغنية جديدة بعنوان “القدس تتكلم” ، ليقدم نشيداً حماسياً يمزج أصوات الطبول الصاخبة بأسلوب يحاكي موسيقى الروك مع ألحان من الشرق الأوسط، من تأليف وتلحين هاني متواسي، هندسة صوت: هيثم رشاد، تحرير وإنتاج فيديو أغنية سيف كسواني.

هاني متواسي: كتبت نشيد «الجيل القادم» خلال فترة الإغلاق

يقول هاني متواسي في بيان إن الأغنية التي كتبت في ذروة فترة الإغلاق وهي نشيد “الجيل القادم”، هي دعوة لثورة فكرية وسلام، وتتحدث عن التمكين والعزيمة والدفاع عن الحق ، تشير إلى أنها الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تحرير العالم من الظلم والفساد.

وأضاف أن الأغنية توجه الجيل القادم نحو مفاهيم حرية الفكر والقوة والعزم التي لا تتأثر بالخوف، والاعتقاد بأن صوت الحقيقة أعلى من أي قوة أو عنف، وتعالج قضايا مهمة مثل الظلم والقهر، ويغرس الأمل في نفوس المستمعين ليشعروا بالقوة والتغلب على الخوف.

يتمتع هاني متواسي بحياة مهنية مميزة حتى الآن، بما في ذلك التعاون مع المنتج الحائز على جائزة جرامي كوينسي جونز، وحصدت أعماله الموسيقية أكثر من 50 مليون مشاهدة، وقدم عروض حضرها أكثر من 100000 شخص في عشرات البلدان وتم بثها على التلفزيون منها لجنة تحكيم مسابقة نجمة الأردن للمواهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى