مصر.. سلوكيات خطيرة تؤدي للإصابة بالفطر الأسود

حذر طبيب مصري كبير بجامعة عين شمس من السلوكيات الخطيرة التي يمكن أن يرتكبها المواطنون في جميع الاماكن والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض الفطر الأسود، حيث تضعف هذه السلوكيات مناعتهم.

وأوضح رئيس أقسام الطب الباطني والمناعة بجامعة عين شمس في مصر، أشرف عقبة، أن المتعافين من فيروس كورونا يجب ألا يفرطوا في استخدام الأدوية التي لها آثار جانبية غير جيدة، مثل الكورتيزون والمضادات الحيوية، وهي بعض من الأشياء التي تسبب عدوى الفطريات السوداء.

وقال عقبة، في اتصال هاتفي مع برنامج “مساء dmc”، إن تغيير بروتوكول علاج كورونا ليكون هناك تنظيم لاستخدام مثبطات المناعة والكورتيزون، لكي تستخدم حاليا لأن بعض الناس يكون لديهم مجازفة بشأن هذا الامر، خاصة من يصفون بروتوكول كورونا خارج وزارة الصحة المصرية، ولذلك فمن الضروري أن يكون هناك تعميم بشأن استخدام تلك الأدوية.

أقرأ: فئة من الأشخاص معرضين لخطر الإصابة بكورونا بعد تلقي اللقاح!

وقال رئيس أقسام الطب الباطني والمناعة في جامعة عين شمس في مصر، أن هناك دراسة لكافة الأعراض الجديدة لفيروس كورونا، وكذلك التحولات التي حدثت في الآونة الاخيرة، مشيرا إلى أن هناك أعراض مهمة يمكن الاعتماد عليها في تشخيص مرض كورونا كالرائحة والطعم ودرجة الحرارة لكن ارتفاع درجة الحرارة لم ينجح.

وأشار إلى أن المرض له تأثير عام على الجسم مثل التعب العام وآلام العضلات أكثر بكثير من الأنفلونزا.

وأوضح أن المصابين بفيروس كورونا يمكنهم تلقي اللقاح بعد الشفاء لنحو شهر أو ثلاثة، مشيرا إلى أن هناك دراسات جارية على الفيروس وهناك توصيات جديدة بأن بعض الحالات تتطلب جرعة ثالثة من اللقاح.

المصدر: الإعلام المصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى