نقاط هامة توضح الفرق بين الووردبريس وبلوجر

هل تعلم عزيزي الزائر ما الفرق بين الووردبريس وبلوجر؟ يبحث المدونين وأصحاب المواقع عن أهم الاختلافات تميزهم عن بعضهم البعض، ويستخدم مالك المدونة في البداية مدونة بلوجر أو مدونة ووردبريس، نظرا لإعتبارهم من أفضل المدونات الإلكترونية والمشروعات الناجحة على الإنترنت لسهولة استخدامها، وتختلف المدونات عن بعضها حسب أختصاصها والمواضيع التي تكتب عنها، فيما يلي سنشرح أهم الاختلافات بين الووردبريس وبلوجر ؟

ماهية مدونة word press ؟

تعتبر مدونة ووردبريس word press من الانظمة والمواقع التي تدار عبر الشبكة العنكبوتية، وهو نظام مفتوح المصدر، وهو أحد أشهر برامج إدارة محتوى المدونات في العالم على الاطلاق، أنه برنامج مجاني، ويعمل بنظام لغة البرمجة PHP التي تعرف بأنها مفتوحة المصدر، والتي نستطيع من خلالها التعديل أو الحذف أو الاضافة.

ينصح المبتدئين في هذا المجال من التدوين باستخدام برنامج Word press لأنه يتميز بسهولة استخدامه ومصمم خصيصًا لهذا الغرض، وبعيدًا عن الرموز والأكواد المعقدة، كما يمكن استخدامه بعدد كبير من لغات العالم وخاصة اللغة العربية، كما يتميز بسهولة التدوين والكتابة والتنسيق والتحميل والأرشفة و بأسلوب احترافي للغاية.

ماهية مدونة Blogger

تعتبر مدونة بلوجر Blogger إحدى أشهر المنصات في عالم المدونات، وهي أحدى شركات غووغل google، تعد من أقدم المنصات عالميا في مجال التدوين، تم إنشاؤها في أغسطس سنة 1999 على يد ” ايفانز ويليام” فيما بعد أستولت عليها شركة غوغل، هي منصة مجانية حيث يستطيع أي شخص حول العالم إستخدامها.

أحدى أهم مميزات منصة Blogger إمتلاكها عدد كبير من النماذج الاحترافية المجانية والمدفوعة التي يمكن للمستخدم التحكم فيها أو تعديلها ووضع لمسته الخاصة، تعتبر خيار جيد وسهل يمكن لأي شخص كتابة أفكاره وأبحاثه على الإنترنت بطريقة احترافية ومباشرة.

الفرق بين الووردبريس وبلوجر

  • منصة Blogger مملوكة حاليًا لشركة Google وتنتمي إليها جميع حقوق الملكية في إزالة بعض المدونات لأغراض سياسية وأغراض أخرى. من ناحية أخرى، أما مدونة word press، يكون المالك هو المستخدم نفسه وله حق إغلاقها أو حذفها أو بيعها، وبالتالي، تتفوق منصة WordPress في هذا الجانب.
  • تحتوي منصة Blogger على عدة قوالب، ولكن الجانب السلبي هو أنها منخفضة الجودة وتشبه المدونات الأخرى لأنه من الصعب الحصول على قوالب وأشكال احترافية على منصة Blogger. على العكس من ذلك، فإن منصة Word Press تتميز بتصميمات إبداعية وكذلك قوالبها المميزة، حيث تحتوي المدونة على خيارات غير محدودة وبالتالي فهي أفضل من منصة blogger.
  • يمكن رؤية الفرق بين الووردبريس وبلوجر في طريقة الاستخدام، ولدى Blogger القدرة على إنشاء مدونة مجانية في دقائق قليلة فقط والبدء في النشر من خلال لوحة التحكم دون إدخال أي أمور برمجية أو فنية أخرى. على العكس من ذلك، عندما ننظر إلى مدونة word press، فإنها تحتاج إلى برامج وعناصر تقنية أخرى لتعمل، ومن ثم نقوم بالنشر على المدونات والمحتويات المتنوعة، لذا فإن منصات Blogger تتفوق على منصات Word Press من حيث السهولة في الاستخدام.
  • لا تتمتع منصة Blogger بدعم حقيقي لأنها تابعة لشركة Google لذا فهي لا تقدم الدعم الكامل ومعظم ما تفعله هو تقديم المشورة.ز بينما نجدها مختلفة في Word press blog والتي تقدم دعمًا حقيقيًا وشاملًا، وتساعد في إيجاد حل للمشكلات.

في نهاية هذا المقال الذي تحدث عن الفرق بين الووردبريس وبلوجر، أوضحنا مدونة الوورد بريس word press وأهم خصائصها، وكذلك معنى مدونة Blogger ومميزاتها، وقد ناقشنا أهم الاختلافات بين منصة Blogger و WordPress.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى