الثقافة والفن

الحالة الصحية لمحمد أسامة صاحب «الغزالة رايقة»

شغلت أغنية “الغزالة رايقة” هوس الاستماع والرقص في مصر، حيث حطمت حاجز الـ20 مليون مشاهدة في أسبوعين على موقع يوتيوب من تاريخ صدوره، ديسمبر 2021.

والأغنية التي أرغب من خلالها في الترويج لفيلم «من أجل زيكو» الذي عُرض لأول مرة في دور السينما المصرية يوم الأربعاء؛ لقد قطع مسافة قد تكون أبعد بكثير مما قصده صُنّاعها، وأشعل الهوس بالاستماع إليه في العالم العربي، بحسب ما يبدو أنه التفاعل الكبير معه، والذي كان مستمرًا منذ أيام على الشبكات الاجتماعية.

ربما ساهم في زيادة الترويج لـ “الغزالة رايقة” أن عددًا من الفنانين المصريين نشروا مقاطع فيديو يرقصون فيها على أنغامها عبر حساباتهم على مواقع التواصل، وهناك من ترجمها إلى لغة إشارة ايضا.

“الغزالة » ” من كلمات منة القيعي، ألحان إيهاب عبد الواحد، توزيع أحمد طارق يحيى، غناء الفنان كريم محمود عبد العزيز، والطفل محمد أسامة، الذي ظهر لأول مرّة قبل أشهر في إحدى مقاطع الفيديو الرائجة للساحر كريس المصري.

ارتفعت شهرة محمد بعد أدائه الصوتي للأغنية، فيما يظهر الطفل يوسف أحمد في الفيديو الموسيقي للأغنية كبطل لفيلم “فور زيكو”، الذي تدور حوله قصة الفيلم، والذي أصبح أيضًا أكثر شهرة بعد ذلك. الافراج عن المقطع.

ومع الانتشار الواسع للأغنية كشف عدد من المتابعين عن تشابه بين لحنها ولحن أغنية روسية تسمى بعنوان «wild lioness».

ورد عبد الواحد على هذه المزاعم في مداخلة إعلامية ببرنامج “كايرو توك” بأن التشابه بين أغنية “الغزال الرقيقة” والأغنية الروسية «بسيط جداً، ووارد الحدوث»، وعبّر عن استيائه قائلاً: «هو احنا بندور على الحاجات الوحشة ونمسك فيها».

وبعيداً عن الهوس بهذه الأغنية؛ تدور أحداث قصة فيلم «من أجل زيكو» حول «عائلة بسيطة يفوز ابنها الصغير زيكو بفرصة المشاركة في مسابقة أذكى طفل في مصر، لتنطلق رحلتهم من أجل حضور المسابقة، وخلال هذه الرحلة التي تمتد ليومين، ستعيش العائلة سلسلة من المفارقات الكوميدية».

فيلم «من أجل زيكو» من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم محمود عبد العزيز، ومنة شلبي، ومحمود حافظ، ومحمد محمود، وضيوف شرف يحلون على أحداث الفيلم، كالفنّانة القديرة إسعاد يونس، وشيكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى