كيفية العناية بالبشرة في المنزل

يعرض لك موقع جمال المرأة في هذا المقال كل ما يخص العناية بالبشرة في المنزل، يجب الاعتناء بالبشرة والاهتمام بها أيا كان نوعها، فالبشرة بحاجة الى اهتمام وعناية لكي تستعيد نضارتها وحيويتها، وتحتار الفتاة باختيار منتج العناية الخاص ببشرتها بسبب تعدد المنتجات وكثرتها، لكن هناك بعض الخطوات التي يوصى باتباعها من أجل العناية بالبشرة في المنزل، تابع المقال لنهاية لتتعرف أكثر على التفاصيل.

العناية بالبشرة في المنزل
العناية بالبشرة في المنزل

العناية بالبشرة في المنزل

اليكي عزيزتي أهم خطوات العناية بالبشرة في المنزل :

قومي بتنظيف بشرتك مرتين في اليوم، مرة صباحا وأخرى مساءا، واستخدمي في لك غسول مناسب لنوع بشرتك، حيث يساعد تنظيف البشرة بشكل يومي في تعزيز صحتها وحمايتها من كافة المشاكل الجلدية التي تصيبها، بالإضافة إلى دوره المهم في تطهير البشرة ومحاربة العيوب، كما ويجب الحرص على أخذ الحيطة والحذر عند اختيار غسول لأصحاب البشرة الحساسة وأصحاب البشرة التي تحتوي على حبوب وبثور.

احرصي على إزالة شعر الوجه الزائد، فالشعر الزائد يطغى على جمال البشرة ويجعلها باهتة وأكثر اسمرارا، ويمكنك استخدام الشمع للقيام بمثل هذه الخطوة.

حافظي على بشرتك رطبة وخاصة اذا كنتي تعانين من جفافها بشكل مستمر، واستخدمي مرطب مناسب، حيث يساهم الترطيب في الحفاد على نعومة واشراقة البشرة.

إهتمي بالمناطق الحساسة في البشرة مثل منطقة تحت العينين، والشفتين، فهذه المناطق تحتاج الى رعاية واهتمام خاص.

قومي بازالة طبقة المكياج بواسطة منتج خاص، واحرصي على اختيار منتج يحافظ على توازن البشرة.

قشري بشرتك مرتين في الأسبوع على الأقل، فالتقشير من أهم خطوات العناية بالبشرة في المنزل، فيمكنك صنع مقشر في المنزل، أو شراء منتج تقشير يحافظ على الرقم الهيدروجيني في البشرة.

استخدمي كريم واقي شمس بشكل يومي، وقومي باستخدامه أيضا في الأجواء الباردة، فاشعة الشمس تلحق الضرر بالبشرة حتى لو كانت درجة حرارتها منخفضة، وتزيد من ظهور التجاعيد.

العناية بالبشرة في المنزل
العناية بالبشرة في المنزل

قومي بشرب كمية وفيرة من الماء بما لا يقل عن ٨ أكواب يوميا.

تناولي الخضار التي تساعد في رفع هرمون الأستروجين، حيث يحافظ هذا الهرمون على ليونة البشرة، ومن أشهر الأمثلة على هذه الخضار البروكلي، فالبروكلي يحتوي على الأستروجين وفيتامين أ وفيتامين سي، ومضادات الأكسدة.

امتنعي عن تناول كمية وفيرة من السكريات، لأنها تؤثر سلبا على صحة الجلد، وتؤدي الى ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، وتزيد من فرصة الاصابة بالالتهابات، بالاضافة الى دورها الكبير في تدمير خلايا جلد البشرة.

تناولي الأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من أحماض أوميجا ٣، حيث يعد واحد من الأحماض الدهنية الضرورية لصحة الجسم عامة وصحة البشرة خاصة، ويوجد في الأغذية التالية سمك السلمون، سمك التونة، الجوز، المكسرات، البذور.

لا تلمسي حبوب الشباب والبثور التي توجد في بشرتك، وذلك لأن ذلك يزيد من تفاقم المشكلة، كما ان اليد تحتوي على زيوت تساهم في سد مسام البشرة.

رطبي شفتيك بشكل مستمر، فيمكنك صنع مرطب بأبسط المكونات عن طريق دمج السكر مع المياه، ثم فرك الشفاه، فهذا المرطب يزيل خلايا الجلد الميتة ويحميها من التشققات ويجدد خلاياها.

قللي من تناول الأطعمة الحارّة و المالحة و الحامضة، والمقلية، وتناولي بدلا منها الأرز وحبوب الشوفان والتفاح، فهذه الأطعمة تساعد في صحة البشرة.

قومي بأداء التمارين الرياضية بشكل منتظم، مثل رياضة المشي والجؤي واليوجا، فالرياضة تزيد من نشاط الدورة الدموية في الجسم، وتطهره من السموم، ويجب الحرص على استخدام التونر قبل البدء بممارسة الرياضة، والحرص على تقشير البشرة وترطيبها بعد الرياضة، واستخدمي في ذلك زيت الزيتون النقي أو أي بديل أخر.

نامي لمدة ٨ ساعات كل ليلة، فهذا المعدل المسموح به يوميا، فعندما تأخذي قسط من الراحة ستبدو بشرتك أجمل وأكثر راحة، ولكي تستعيدي نضارة بشرتك قومي بتطبيق ماسك العسل مرتين بشكل يومي، ولا تنسي خطوة تنظيف البشرة قبل الخلود الى النوم.

استشيري طبيب الجلدية أو أخصائي البشرة عندما تلاحظين تغيرات على بشرتك.

العناية بالبشرة في المنزل
العناية بالبشرة في المنزل

وصفات للعناية بالبشرة في المنزل

وصفة الموز

تساعد في ترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها.

المكونات:

  • حبة صغيرة من الموز.

طريقة التحضير:

  • قشري الموزة وضعيها في طبق صغير.
  • أهرسي الموزة بواسطة شوكة واستمري في هرسها حتى تصبح ناعمة القوام.
  • طبقي الموز المهروس على بشرتك ورقبتك.
  • اتركي الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء البارد.

وصفة خل التفاح

تساعد في تطهير البشرة وتنقيتها من السموم.

المكونات:

  • ١ ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • كوب كبير من الماء.

طريقة التحضير:

  • امزجي المكونات مع بعضها البعض.
  • بللي القطنة بالمزيج وافركي الوجه به.
  • بعد مرور ربع ساعة اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام المقال بعنوان العناية بالبشرة في المنزل، وقد وضحنا جميع طرق وخطوات العناية المنزلية، فمن الضروري جدا الاعتناء بالبشرة والاهتمام بها، وتنظيفها بشكل مستمر، فكلما كانت البشرة نظيفة كلما كانت أكثر نضارة وحيوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock