اهتماماتكحياتك

حكم العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية

إن الله سبحانه وتعالى لم ينظم حياتنا الدينية إلا من خلال كتابه الكريم الذي أنزله على أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن في بل بنظرة شاخصة سوف نجد أن هذا الكتاب الكريم وسنة نبينا نظمت كل أمور الدنيا في كل الأمور.

ومن حكمة الله تعالى أنه نهى عن ممارسة الجنس بين الأزواج أثناء الدورة الشهرية للمرأة في الآية الكريمة  «وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ» فقط من أجل التحريم، بل يتجاوز هذا الأمر الحرمانية الدينية بمراحل كثيرة.

لذا في التقرير القادم سنترك الجانب الديني قليلا. لنتعرف على مضار الجنس أثناء الحيض من وجهة نظر العلم الذي يتفق تمامًا مع كل ما ورد في كتاب الله وسنة نبيه منذ أكثر من 1500 عام في هذا الجانب المهم من حياتنا.

صحيح أننا جميعاً نعرف رأي الدين فيما يتعلق بالجنس أثناء الحيض بالنسبة للمرأة، ولكن هناك نسبة كبيرة لا تعلم لماذا حرم الله هذه المسألة، والحقيقة أن الله حرم الجماع أثناء الحيض للسيدات، هذه الفترة من كل شهر بسبب الأمراض الخطيرة التي تنجم عن هذه العلاقة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى