التغذيةفيتامينات ومعادن

ما هي العصائر الأكثر فائدة وتحمي أمراض كثيرة

كشفت اختصاصية التغذية الشهيرة “إيرينا بيساريفا” أن ​العصائر الطازجة مثل عصير الجزر والملفوف والبقدونس والبرتقال من العصائر الأكثر فائدة.

عصير الجزر

وأوضحت الخبيرة لقناة “زفيزدا” الروسية، أن عصير الجزر له فوائد كبيرة جدا لاحتوائه على كمية كبيرة من البيتا كاروتين له دور كبير في تقوية الجهاز العصبي.

لامتصاص أفضل، تستطيع إضافة قطرة من زيت الزيتون إلى كوب من عصير الجزر.

في حال قمت بعمل دويتو من الجزر وعصير التفاح، فإن هذا المشروب سيعطي المزيد من الطاقة.

عصير الملفوف

وأضافت الأخصائية أن لعصير الملفوف تأثير كبير وجيد على الهضم، والأمعاء السليمة هي مفتاح المناعة الجيدة.

حيث يحتوي عصير الملفوف على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية، وله تأثيرات مضادة للميكروبات. ويساعد في إخراج السموم ويطهر الجسم منها.

عصير البقدونس

وأوصت بيساريفا بتناول عصير مصنوع من البقدونس الطازج، لاحتوائه على كمية كبيرة من الكلوروفيل، الأمر الذي يساعد في تشبع الدم بالأكسجين، ويساعد في تحسين أداء الكبد والجهاز القلبي الوعائي. ويعد البقدونس غني بمضادات الأكسدة.

عصير البرتقال

يعتبر عصير البرتقال الأكثر شعبية بين العصائر المختلفة. حيث قالت خبيرة التغذية بيساريفا أن البرتقال غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف.

إذ تساعد البيئة الحمضية التي تشكلها في الجسم في الامتصاص بشكل كامل وسريع للحديد، كما تعمل على تطهير الأغشية المخاطية للفم والمعدة.

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى