المنوعات

من هي العداءة السعودية ياسمين الدباغ

هي واحدة من أشهر الرياضات السعوديات. حققت عددًا كبيرًا من الإنجازات وشاركت في العديد من المسابقات الدولية على مر السنين. اشتهر اسمه بعد مشاركته في أولمبياد طوكيو ممثلا لبلاده المملكة العربية السعودية في فئة ألعاب القوى. إنها العداءة السعودية ياسمين الدباغ، فلنتعرف عليها من خلال هذه السطور:

من هي ياسمين الدباغ

التحقت ياسمين الدباغ بالمدرسة الثانوية في مدرسة جدة ومارست عدة رياضات مثل كرة السلة والسباحة وكرة الطائرة والجمباز، كما درست في جامعة كولومبيا في الخارج وانضمت إلى فريق سباقات المضمار والميدان في كولومبيا لمتابعة الجري. في عام 2019 ، عملت مع الاتحاد السعودي لألعاب القوى ، حيث أرادت الانضمام إلى المنتخب الوطني والمنافسة محليًا ، دون أن تعلم أنها ستنافس دوليًا أيضًا. تدربت ياسمين على يد الأسطورة البريطانية لينفورد كريستي على مدى السنوات الثلاث الماضية مما جعلها أكثر قوة واستثنائية.

محطات في حياتها

دخل اسمها في سجلات تاريخ الرياضة السعودية بشكل عام والرياضة النسائية بشكل خاص ، بعد إعلان الاتحاد الدولي لألعاب القوى تأهلها للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 للسيدات في السعودية. وفي حفل توزيع جوائز Joy لعام 2022 ، فازت بجائزة الرياضة المفضلة بعد فوزها على لاعبة الكاراتيه المصرية فريال عبد العزيز ومتسابقة الدراجات النارية السعودية دانيا عقل وسائقة السيارات الرياضية السعودية ريما الجفالي.

ومن أهم المسابقات الدولية التي شاركت فيها وفازت بجوائز وحققت إنجازات: سباق 60 مترًا في بريطانيا العظمى ، وسباق 100 متر في تونس ، وسباق 200 متر في تونس ، وسباق 100 متر في السعودية وغيرها الكثير.

في 4 يونيو 2021 ، حطمت ياسمين رقماً قياسياً للسيدات السعوديات وفازت بلقب بطلة السعودية 100 متر ، حيث أنهت السباق بفارق 13 ثانية و 24 جزء  من الثانية ، كما حققت أفضل توقيت لها في مسافة 60 مترا بزمن يبلغ 8 ثوانٍ و55 جزء من الثانية، وأفضل زمن في مسافة 100 متر بـ13 ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى