الرياضة

العداءة الأوكرانية آنا ريجيكوفا: أشعر بالخجل من بلادي

تحدثت العداءة الأوكرانية آنا ريجيكوفا عن الصعوبات التي واجهتها في التحضير لأولمبياد طوكيو 2020، وقارنت نفسها بشخص يقاتل بمفرده مع “جيش كامل” من المنافسين.

احتلت آنا ريجيكوفا المركز الخامس في سباق 400 متر حواجز اليوم الأربعاء في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، فيما فازت العداءة المذكورة أعلاه فيمكي بول بالميدالية البرونزية.

بينما فازت الأمريكية سيدني ماكلولين بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز محطمة الرقم القياسي العالمي لها بعد تبادل بضربات الترجيح مع مواطنتها ومنافستها دليلة محمد التي اكتفت بالميدالية الفضية.

 

في مقابلة مع “Suspilne Sport” بعد السباق، أوضحت Ryzhikova أن أدائها هو نتيجة الطريقة التي تنظم بها العمل مع الرياضيين في أوكرانيا ودول أخرى، مستشهدة بظروف العداء الهولندي Wimke Paul، الذي يعمل معه فريق من المحترفين، ونتيجة لذلك حصلت على ميدالية برونزية.

بينما شبهت العداءة الأوكرانية نفسها بالشخص الذي يقاتل بمفرده “جيشا كاملا” من المنافسين.

وقالت آنا ريجيكوفا: “لا أود حقا أن أقول هذا، لكني أشعر بالخجل من بلدي. عندما نبدأ المنافسات، هناك مدرب، ومعالج التدليك، وعائلتي ورائي كدعم. بينما يعمل فريق كامل من أجلهم. اتضح أنني وحدي في الميدان ضد جيش بأكمله. فيمكه قوية جدا، وكإنسان جيدة، وكرياضية أيضا. إنها شابة وجميلة، طويلة وقوية، لن أقول إنها مستلقية ولا تفعل أي شيء. لكني أنا نفسي أبحث عن وسيلة للتعافي، فأنا أفعل كل شيء مع المدربين والمدلكين. مع أولئك الأشخاص الذين عثرت عليهم بنفسي ويساعدوني. أمام هم فلا يفكرون حتى في هذا الأمر، فبالنسبة لهم كل هذا يتم القيام به بواسطة فريق بطريقة علمية، هذا يمكن أن يفسر نوعا ما المركز الحالي. أنا لا ألقي اللوم على أحد، هذه هي حقيقة الحياة”.

احتلت الأوكرانية الأخرى، فيكتوريا تكاتشوك، المركز السادس ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تمثل فيها أوكرانيا لاعبين في نهائي 400 متر حواجز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى