المنوعات

شاهد: الطيران السعودي يشارك في معرض دبي للطيران

تشارك الهيئة العامة للطيران المدني غدا في معرض دبي للطيران بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي سيقام في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر 2021.

وتستعرض الهيئة في جناحها استراتيجية الهيئة وإبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع، بالإضافة إلى تسليط الضوء على استضافة المملكة لقمة طيران ذات أهمية عالمية في عام 2022.

وستعرض المشاركة رؤية الهيئة العامة للطيران المدني بشأن استراتيجية جعل قطاع الطيران المدني بالمملكة رقم واحد على مستوى الشرق الأوسط بحلول عام 2030، بالإضافة إلى دراسة فرص الاستثمار ونظرة عامة على قطاع الطيران المدني. في بناء وتطوير وتحسين مطارات المملكة البالغ عددها 29، وحالة استعداد الهيئة للخطوة النوعية التالية في صناعة الطيران بعد إطلاق المملكة للاستراتيجية الوطنية لخدمات النقل والخدمات اللوجستية، والتي تشكل نقطة تحول رئيسية ونقطة تأثير في صناعة الطيران المدني في المملكة، ويحسن الحركة الجوية في المنطقة وحول العالم.

ستشهد المشاركة العديد من الأنشطة والفعاليات وتوقيع الاتفاقيات في ظل التوسع الذي تشهده المنطقة من إنشاء وتطوير المطارات إلى الحصول على حصتها السوقية من الطيران، وإبراز مشروع التحول المؤسسي للمطار ودعمه لمستقبل صناعة الطيران في المملكة ومساهمتها في توسيع دور القطاع الخاص وجذب الاستثمار.

ويشارك في جناح الهيئة عدة جهات منها الأكاديمية السعودية للطيران المدني، والشركة السعودية للطيران المدني القابضة ممثلة بشركة مطارات الرياض والدمام، والخطوط الجوية السعودية، والشركة التنفيذية، والشركة السعودية لخدمات الملاحة الجوية، وأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، وشركة الخطوط السعودية للتموين والخطوط الجوية السعودية للتطوير والتطوير العقاري وطيران ناس وطيران أديل.

ويوفر المعرض منصة مهمة لتقديم رؤية أفضل لأحدث التطورات والابتكارات والتقنيات الناشئة والخدمات المتعلقة بالنقل الجوي، لا سيما في ظل التقديرات التي تشير إلى أن عدد الركاب سيتضاعف في السنوات المقبلة. هذا يجبر صناعة الطيران والمطارات على إيجاد طرق لإدارة العدد المتزايد من الركاب بشكل فعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى