الرئيسية

الطريقة الصحيحة لاستعمال ثقالات الحديد أثناء مماسة التمارين الرياضية

قد تكون محب جداً للرياضة والتمارين اليومية، ولكن قد لا تفقه شيء عن المعدات الرياضية اللازمة والأحمال الثقيلة، بما في ذلك “الحديد أو الدمبل” التي تُستخدم في الصالات الرياضية باستمرار، وأيضاً لا تعرف كيف تستخدمها وما هي فائدتها.

ماذا تعرف عن الدمبل “ثقالات الحديد”؟

باختصار، الدمبل هي واحدة من المعدات المستخدمة للياقة البدنية المتعددة الاستخدام والتي تعني بتركيز على تدريب تخصيص الوزن أثناء الممارسة.

قالت “سارة لويس ريكتور” وهي خبيرة في اللياقة البدنية، إلى أن زيادة درجة المقاومة تعمل على زيادة قوة التمارين، وأنه عند النظر الى توافر في أوزان تتراوح من نصف كيلوغرام لأكثر من 45 كيلوغراما، فمن الضروري العثور على الوزن المناسب، خاصة لو كنت جديدة على استخدام الدمبل.

وعند النظر إلى مدى توفر أوزان تتراوح من نصف كيلوغرام إلى أكثر من 45 كيلوغرامًا، فمن الضروري جدا إيجاد الوزن المناسب، خاصة إذا كنت جديدًا في استعمال الدمبل.

من أبرز فوائد الدمبل سهولة التعامل مع أوزان متفاوتة أثناء التمرين إنها أوزان حرة، مما يعني أنها مختلفة عن الأجهزة؛ أولئك الذين يستخدمونه يجب أن يحرصوا على الحفاظ على درجة ثابتة من الاستقرار طوال فترة التمرين.

ما الفرق بين الدمبل وباقي قطع الأوزان؟

يسيء الظن للبعض بين الدمبل وبين كرة الحديد الزهر تُعرف باسم kettlebell ، على الرغم من أن الدمبل أسهل في الإمساك والتحكم فيه، بينما تكون الكيتل بيل أكثر سمكا وتتطلب المزيد من القوة للرفع.

قطعة أخرى تُعرف باسم الحديد هي قضيب طويل مع ألواح ثقيلة متصلة بالتساوي في كل طرف، وعادة ما تكون مخصصة لرفع الأحمال الثقيلة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى