الضعف الجنسي عند النساء بين الأسباب والاعراض والعلاج

يعرض إليكِ جمال المرأة كل ما يتعلق بالضعف الجنسي عند النساء، تعرف المشكلات الجنسية بما فيها الرغبة والنشوة والألم والإزعاج الذي يصيب السيدات أثناء العلاقة الحميمة بالضعف الجنسي، وهذا ما تعاني منه الكثير من السيدات، وقد يحدث هذا الضعف نتيجة خلل في الوظيفة الجنسية تؤثر بحدوث نوع من الضعف الجنسي عند النساء.

أعراض الضعف الجنسي عند النساء

الاستجابة الجنسية تتطلب تفاعل من جميع  وظائف الجسم من خلال إثارة الجسد و مداعبة بعض المناطق الحساسة والتي تعمل على إثارة الطرف الآخر وللضعف الجنسي عند النساء اعراض ومن تلك الأعراض ما يلي:

  • انخفاض الرغبة الجنسية وعدم الاهتمام بممارسة الجنس مهما طالت الأيام.
  • يسبب الضعف الجنسي ألم للمرأة بالمهبل، أو بالرحم.
  • قد يسبب الضعف الجنسي برود تام من المرأة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، وعدم تفاعلها أثناء العلاقة ولا استمتاعها بأي شكل من الأشكال.
الضعف الجنسي عند النساء
الضعف الجنسي عند النساء

أسباب الضعف الجنسي عند النساء

لكي نتعرف على  الضعف الجنسي عند النساء لابد من معرفة أسباب هذا الضعف ومنها:

  • وجود خلل هرموني مما يؤدي إلى انخفاض هرمون الاستروجين في الجسم وهو الهرمون المسؤول عن تدفق الدم الحوض وبالتالي عدم الإحساس بالأعضاء التناسلية.
  • سبب بدني ينتج عن مرض السرطان والفشل الكلوي وأمراض القلب وتصلب المثانة وغيرها من الأمراض التي قد تؤثر على الأعضاء التناسلية للمرأة.
  • توتر ومشاكل اجتماعية أسرية قد تؤدي لحدوث الكثير من المشاكل الجنسية.

علاج ضعف الشهوة عند النساء

علاج الضعف الجنسي عند النساء أو ضعف الشهوة قد يكون لعدة أسباب، لذلك ننصح السيدات باستشارة  الطبيب المختص حتى يقوم بفحص المشكلة ويصف العلاج المناسب، ومن تلك العلاجات:

  • هرمون الاستروجين: يقوم الطبيب بوصف هرمون الاستروجين وهو  متوفر بالصيدليات بأشكال مختلفة منها الأقراص والمراهم وعلى الطبيب اختيار الطريقة المناسبة.
  • براستيرون: وهو حشوة مهبلية تعالج الألم المصاحب للعلاقة الحميمة والذي ينتج عن جفاف المهبل، كما يساعد في التخلص من الفطريات والالتهابات.
  • أوسب يفنيني: وهو علاج فعال للألم المصاحب للعلاقة الحميمة و لا ينصح به عند الإصابة بسرطان الثدي أو الرحم.
الضعف الجنسي عند النساء
الضعف الجنسي عند النساء

علاج ضعف الرغبة عند النساء بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب والنباتات الطبيعية التي تساعد في زيادة الرغبة عند النساء وعلاج الضعف الجنسي عند النساء وتلك الأعشاب:

  • الزنجبيل:

وهو من أكثر الأعشاب المعروف عنها زيادة الرغبة عند الزوجين الرجال والنساء على حد سواء، وينصح بإضافته للطعام أو عمل مشروب دافئ وتناوله يوميا من خلال غلي كوب من الماء ووضع نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون بالماء مع التقليب ونضع السكر أو العسل للتحلية.

الضعف الجنسي عند النساء
الضعف الجنسي عند النساء
  • الشمر:

وهو من الأعشاب الطبيعية والتي تساعد في زيادة المتعة والإثارة عند النساء لذلك ينصح باستخدام الشمر كشاي قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

  • الكرفس:

يمكن استخداماته في الطعام لكن فوائده الجنسية للمرأة عديدة حيث أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة و التي تساعد في ضبط مستوى الهرمونات بالجسم، من خلال وضعه بالخلاط مع قليل من الماء وشربه على هيئة عصير على فترات مختلفة باليوم، أو وضعه بالطعام وعلى السلطات.

  • الكاتوبا:

عشبة موطنها الأصلي البرازيل، متوفرة ببعض المناطق المختصة ببيع الأعشاب، وهى معروفة بزيادة الرغبة الجنسية عند النساء.

  • اليانسون:

يساعد اليانسون في إزالة التوتر والقلق المصاحب للعلاقة الحميمة ولذلك ينصح بشربه يوميا، بغلي كوب من الماء على النار ووضع نصف ملعقة من الينسون و تصفية الخليط بالمصفاة مع تحليته بالسكر أو العسل وهو آمن وفعال على السيدات.

الضعف الجنسي عند النساء مشكلة من المشاكل التي تعترض الحياة الأسرية، لذلك ننصح بمعرفة أسباب المشكلة وعلاج تلك الأسباب، كما أن علاج هذه المشكلة قد يكون بتناول الدواء أو الأعشاب الطبيعية وممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى