المنوعات

مجدلاني: الانتهاء من تجهيز كشوفات صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.. وما هو موعدها ؟

أعلن وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، استكمال استعدادات الولايات لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وقال مجدلاني في تصريح لصحيفة الأيام المحلية إن الوزارة انتهت من إعداد قوائم بأسماء الأسر الفقيرة المستفيدة من الشؤون من أجل الصرف الذي واجه مشكلة لتأخر الاتحاد الأوروبي في تحويل مساهمته البالغة نحو 45% بالمخصصات بواقع 140 مليون شيكل للدفعة الواحدة وتتكفل الحكومة بالباقي منها.

وأكد مجدلاني أنه لا موعد لصرف مخصصات الشؤون للأن لصرف دفعة من أصل 3 دفعات مستحقة للعام 2021 لم يدفع منها سوى نصف دفعة لعدم توفر الأموال بخزينة الحكومة.

وأضاف مجدلاني أن الحكومة تعاني من وضع مادي قاس يحول دون تمكنها من صرف مستحقات هذه الشريحة.

وأعرب مجدلاني عن “امله في ان تتمكن الحكومة من تجاوز هذه الازمة بما يمكنها من صرف هذه المستحقات”.

وسبق أن قالوكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله داود الديك، لشبكة مصدر الإخبارية إن إجمالي المبلغ المدفوع للأسر التي تحصل على مزايا اجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة يبلغ 516 مليون شيكل سنويًا.

وأوضح الديك أن عدد العائلات التي تحصل على مخصصات الشؤون في قطاع غزة 80 ألف أسرة بقيمة 392 مليون شيكل سنوياً و35 ألف أسرة بالضفة الغربية بإجمالي 124 مليون شيكل.

وأشار الديك إلى أنه من الصعب حاليا تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في ظل عدم تحويل الاتحاد الأوروبي لمساهمته المالية والأزمة الخانقة التي تعاني منها السلطة نتيجة الاقتطاعات المتتالية من أموال المقاصة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى