عالم السيارات

هيونداي تطرح السيارة العائلية الجديدة Staria

أعلنت شركة هيونداي عن خطط لإطلاق السيارة العائلية الجديدة Staria في العديد من الأسواق العالمية لتحل محل سيارات H1 الشهيرة.

تأتي السيارة بهيكل صغير انسيابي يبلغ طوله 5 أمتار و 25 سم وعرضه 199 سم ​​وارتفاعه 199 سم​​، ويتميز بتصميم فريد للمصابيح الأمامية والخلفية ومصابيح الضباب.

لم يقتصر التميز على المظهر الخارجي لهذه السيارة ، بل وصل أيضًا إلى داخلها ، حيث حصلت على تصميم واسع وعصري يقدم للركاب أفضل المعايير والفخامة، المقصورة تحتوي على مقاعد جلدية مريحة، في حين تم تزويد واجهة القيادة بشاشة لمس كبيرة يمكن من خلالها التحكم في معظم تقنيات السيارة، بالإضافة إلى شاشة أمام السائق تعمل كلوحة عدادات إلكترونية.

تم تجهيز السيارة بعدة أنظمة قيادة مناسبة لأنواع الطرق المختلفة وأنظمة تدفئة وتبريد المقاعد وأجهزة استشعار الضوء والمطر وكاميرات أمامية وخلفية وحساسات للمسافة لوقوف آمن ونظام تثبيت السرعة أثناء الرحلة ونظام النقطة العمياء لمنع الحوادث على الطرق.

وجاءت إصدارات Staria بعدة أنواع من المحركات، ومحركات ديزل توربو سعة 2.2 لتر بقوة 177 حصانًا، ومحركات بنزين سعة 3.5 لترًا بقوة 249 حصانًا، وتعمل هذه المحركات بعلبة تروس أوتوماتيكية تسع سرعات.

المصدر: moto1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى