اهم الاماكن السياحية في مرمريس تركيا

أصبحت مرمريس تركيا اسمًا يحتل مكانة واضحة في قائمة المواقع السياحية الجميلة في تركيا، لأنها العنوان المثالي لرحلة جميلة لا تُنسى، تمتزج فيها المناظر الطبيعية الرائعة بالأنشطة الترفيهية، تلائم كل الأعمار والأذواق.

في مدينة مرمريس التركية، تتنوع الألوان الخضراء والزرقاء على طول الساحل الطويل للمدينة، حيث توجد العديد من الخلجان، مما يضفي عليها تميزًا كبيرًا في طبيعتها.

اهم الاماكن السياحية في مرمريس تركيا

نذكر لكم هنا أبرز النشاطات والأماكن التي تحتويها السياحة في مرمريس بتركيا.

حديقة أكوا دريم مرمريس المائية

من المواقع السياحية الجميلة في مرمريس بتركيا، تم امدادها بالألعاب المائية العديدة، بالإضافة إلى حمامات السباحة مع الشرائح الممتعة، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بلحظات لا تنسى.

حديقة أكوا دريم مرمريس المائية
حديقة أكوا دريم مرمريس المائية

منطقة داليان

تعد منطقة داليان التاريخية في مرمريس بتركيا، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق القوارب أو القوارب البخارية، من أجمل الأماكن السياحية في مرمريس بتركيا، حيث تحتوي على آثار أثرية منحوتة في الصخر وعالية في الجبال.

يمكنك أيضًا الاستمتاع برحلة بحرية جميلة تنتهي عند Turtle Beach ومجموعة غريبة من الكائنات البحرية.

منطقة داليان
منطقة داليان

شاطئ اتشملر

تتمتع مدينة مرمريس بواحد من أروع وأجمل شواطئ تركيا، يطلق عليه اسم شاطئ اتشملر أو الشاطئ الذهبي، بسبب نقاء مياهه، يعد الشاطئ من الأماكن السياحية الجميلة في مرمريس في تركيا.

شاطئ اتشملر
شاطئ اتشملر

مرمريس بازار

أحد الاسواق الشهيرة هو البازار في مرمريس بتركيا، والذي يشمل أكثر من ألف متجر حيث يمكن أن تجد كل شئ، وهناك أيضًا العديد من الأسواق الأخرى حيث يوجد سوق كل جمعة في محطة الحافلات القديمة، وهناك أسواق تفتح في الأيام الأخرى، في القرى المجاورة نبيع العسل والتوابل والسجاد وغيرها من السلع.

مرمريس بازار
مرمريس بازار

جيب سافاري

من  الأنشطة السياحية الممتعة في مرمريس بتركيا، كل ما عليك فعله هو لف رأسك بقبعة، وارتداء ملابس مريحة، وارتداء أحذية رياضية تجهيزاً للعبة سافاري، بالإضافة إلى ما يقرب من 40 مجموعة أخرى تتنافس معهم للوصول إلى نقطة النهاية ومباراة صعبة معهم ببنادق المياه.

جيب سافاري
جيب سافاري

حمام تركي

لا تفوت الحمام التركي في مدينة مرمريس، حيث يضم أفضل المتخصصين في هذا المجال، حوالي ساعة من التدليك والاسترخاء بالصابون، واستمتع بقناع الطين الذي يقوم بتنظيف بشرتك ويفتح مسامها.

الحمامات التركية من  الأماكن السياحية الشهيرة في مرمريس التي يرتادها السياح.

حمام تركي
حمام تركي

قلعة مرمريس

هي حصن تاريخي قديم في مدينة مرمريس التركية، بناه اليونانيون سنة 1044 قبل الميلاد، ثم تم تدميرها وإعادة تأسيسها سنة 1522 بأمر من سليمان القانوني الذي استعملها كقاعدة عسكرية، يشمل الحصن اليوم على العديد من المعروضات الأثرية والفنية، بما في ذلك المجوهرات والفضة والنسيج والسجاد والنحاس والمطبخ والأسلحة وغيرها العديد.

قلعة مرمريس
قلعة مرمريس

النافورة الراقصة

توفر النافورة الراقصة العديد من الفرص للزوار للتمتع في مرمريس، حيث يستمر عرض النافورة قرابة 1/2 ساعة بالعزف والأضواء الملونة، مع العلم أن العرض مجاني ويستقطب الكثير من الناس كل مساء.

النافورة الراقصة
النافورة الراقصة

خليج هيسارونو

من أهم مناطق الجذب السياحي في مرماريس خليج هيسارونو، الذي يقع في نصف الساحل الليقسي بين جبال دريان والجزيرة اليونانية ومدينة كيندوس، وهي المنطقة التي يفضلونها للإبحار في تركيا لما يحتويه على العديد من الأماكن التاريخية، والمناطق الخضراء ذات المناظر الخلابة.

تتميز بالخضرة والطبيعة الجميلة التي تحيط بها وتوفر أجواء رائعة وإطلالة ساحرة تستقطب الآلاف من السائحين، ويقع خليج هيسارونو بالقرب من مدينة كنيدوس وجبال دوريان.

خليج هيسارونو
خليج هيسارونو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى