أجمل الأماكن السياحية في جنيف

الترتيب، المساحات الخضراء، وعلامات الساعات الشهيرة، فن الطهو (الجبن والفطائر على وجه الخصوص) والشوكولاتة اللذيذة، كلها عوامل تجذب زيارة العديد من الأماكن السياحية في جنيف، ثاني مدينة في سويسرا بعد زيورخ، وعاصمة “كانتون جنيف”. تقع جنيف في الجنوب الغربي لسويسرا، وبشكل أكثر دقة على ضفاف بحيرة جنيف، وهي قريبة من الحدود الفرنسية.

أماكن سياحية ونشاطات لا تفوّت في جنيف

لقطة جويّة لمدينة جنيف

بحيرة جنيف: أثناء الشروع في بحيرة جنيف، ستكون قادرًا على التفكير في القصور والمباني الأنيقة وجبال الألب المغطاة بالثلوج في الخلفية، مع العلم أنه من الممكن الانتقال من منطقة إلى أخرى في المدينة عن طريق بحيرة عن طريق المركبات (الخنادق) التي تتوقف على أرصفة البحيرة منذ عام 1897، من المدينة إلى لوزان ومونترو ومدن أخرى على شواطئها، بواسطة القوارب والسفن.

"النافورة" أو "جيت دو"

2 “النافورة” أو “جيت دو”: تقذف نصف متر مكعب من الماء حتى ارتفاع 140 متراً كل ثانية، وبالتالي تصنف على أنها من أطول النوافير في العالم. يعود تاريخ “النافورة” إلى عام 1886؛ كان القصد منه تقليل ضغط المياه حيث تم ضخها لسكان المدينة، ولكن بحلول عام 1891 تحولت إلى منطقة جذب سياحي مدعومة بالمضخات والإنارة بحلول عام 1930. ومن المستحسن التفكير في النافورة من عدة نقاط، من أبرزها: “باكي”، ومن المنتزه على طول رصيف جوستاف-أدو، خاصة في المساء.

3 حمامات “باكي”: عنوان سياحي شهير يجذب السكان المحليين والسياح من جميع الأعمار للاستحمام في قلب المدينة، في أجواء ودية، مع إمكانية تناول الطعام هناك. يقدم الموقع الأنشطة البحرية والتدليك والساونا والحمام…

4- بارك دو لا غرانج”: هي أكبر حديقة في المدينة؛ يقع على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من نافورة Jet d’Eau، ويضم حديقة ورود ومسرحًا للمهرجانات الصيفية وأنقاض فيلا رومانية قديمة…

"الحديقة الإنجليزية" في جنيف

5 “الحديقة الإنجليزية”: على الشاطئ الجنوبي لبحيرة جنيف، توجد ساعة كبيرة على شكل زهرة، وتتغير هذه الساعة مع تغير الفصول. يوجد نصب تذكاري وطني يخلد ذكرى دخول جنيف إلى الاتحاد السويسري في عام 1814.

6 “المدينة القديمة”: التجاذب في “متاهة” الشوارع يجذب “المدينة القديمة”، حيث تبرز ساحة “بورت دي فور” لأنها الأقدم، وفيها: “ميزون تافيل” التي تحكي القصة من كتلة صلبة من تاريخ جنيف، و “فندق المدينة” الذي استضاف الأحداث التاريخية، ومدافع ارسنال، وكذلك مبنى ديني يحتل موقع معبد روماني قديم من القرن الرابع …

7 قصر الأمم: بني في بداية القرن العشرين، مقر الأمم المتحدة في جنيف، ويضم العديد من المؤسسات السياسية والاقتصادية والعلمية الدولية. يتم تنظيم الجولات المصحوبة بمرشدين هناك، بما في ذلك: زيارة قصر الأمم للتعرف على أنشطة الأمم المتحدة، وزيارة لإثراء المعلومات من خلال اكتشاف تاريخ هذا المبنى الرمزي. بالإضافة إلى زيارة قصر الأمم، هناك زيارة لمتحف عصبة الأمم الذي يعرض تاريخ الأمم المتحدة من خلال الوثائق الأرشيفية، بالإضافة إلى جولة إرشادية في “منتزه أريانا” على مساحة 45 هكتارًا حول المنطقة. قصر الأمم.

منحوتة الكرسي المكسور

8 صور نحت كرسي خشبي مكسور ارتفاعه 12 مترا تكثر بالقرب من مقر الأمم المتحدة وخاصة في ساحة الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن العمل الفني يرمز إلى مكافحة استخدام الألغام.

9 متحف الفن والتاريخ: وهو غني بمجموعاته التي تتناول مجالات الفنون التطبيقية، والآثار والأسلحة، و “كنوز” الفن اليوناني والروماني، وآثار من الشرق الأوسط وشرقي البحر الأبيض المتوسط​​، والفخار الروماني والحضارة الإتروسكانيّة (إيطاليا القديمة) والفن الجنائزي المصري. تغطي معروضات المتحف فترات مختلفة.

متحف باتيك فيليب

10 يعد متحف Patek Philippe مكانًا مثاليًا لاكتشاف دور جنيف في صناعة الساعات الفاخرة لأنه يكرم صانعي الساعات السويسريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى