أبرز الأماكن السياحة في كوتايسي

يمكن لزائرين مدينة كوتايسي المشي في شوارع كوتايسي ورؤية المعالم المتنوعة والتمتع بالطبيعة الجميلة ورؤية المنازل والمرافق والمباني ومراقبة أسلوب الحياة، يمكن للزائرين أيضًا القيام بنزهات ممتعة داخل أحد المواقع المخصصة، حيث توجد الكثير من الحدائق والمتنزهات التي تم إنشاؤها لهذا الغرض.

تعتبر حديقة كوتايسي النباتية من أكثر الحدائق التي يوصى بزيارتها، والتي تتميز بطبيعتها الهادئة، حيث توجد بعيدًا عن الضوضاء، كما توفر للزائرين مكانًا هادئًا للاسترخاء والراحة، بعد العمل الشاق للتعرف على مواقع سياحية في كوتايسي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحديقة تشمل على أكثر من 700 نوع من النبات، وبالتالي تعد هذه الحديقة من أبرز مناطق الجذب السياحي في مدينة كوتايسي بجورجيا.

الحي التاريخي في كوتايسي

تشتهر منطقة كوتايسي التاريخية بكونها منطقة قديمة تضم كل تاريخ المدينة في أزقتها مما جعلها من أبرز مناطق الجذب السياحي في مدينة كوتايسي للسياح، يرجع تاريخ إنشاء منطقة كوتايسي التاريخية إلى القرن 19، لذا فإن بحثها والمشي في شوارعها يعد متعة حقيقية، حيث تسود طابع المبنى القديم على المنطقة بأكملها وفي كل نقطة منها، من المنطقة الملكية إلى كل ما يحيط بها، مما يجعل السير هناك وكأننا نعود بالزمن.

أثناء زيارتك لمنطقة Kutaisi التاريخية، لا تتردد في زيارة متحف Kutaisi التاريخي، الذي يحتوي على أكثر من 200000 قطعة أثرية عريقة تعرف بتاريخ المدينة من حيث الملابس والأثاث والعتاد.

الحي التاريخي في كوتايسي
الحي التاريخي في كوتايسي

المتحف التاريخي في كوتايسي

يعتبر متحف كوتايسي التاريخي من أرقى مناطق الجذب السياحي في المدينة، حيث يجذب آلاف الزوار كل عام نظرًا لموقعه الرائع في أقدم أجزاء المدينة، مما يجعل زيارته أمرً غير ضروري، تم بناء متحف كوتايسي التاريخي في مطلع القرن الماضي لتعليم العالم تاريخ المنطقة الغربية وتاريخ جورجيا بأكمله، يحتوي على أكثر من 200000 قطعة أثرية تم جمعها من جميع أنحاء جورجيا، يرجع معظمها إلى القرن السابع قبل الميلاد، وتعود أحدث القطع إلى القرن 9 الميلادي.

يعمل المتحف التاريخي في كوتايسي على عرض جميل بطريقة رائعة ومتنوعة تتجاوز أساليب العرض التقليدية والتجريدية، حيث يصنف المتحف إلى عشرة صالات عرض متنوعة مصنفة لطابقين، في كل قاعة نجد معارض فنية وملفتة للنظر، يمكننا أن نشاهد في القاعة غرفة مجهزة بالكامل بالأثاث والملابس واللوحات والفخار من عصر يختلف عن الغرفة المجهزة بالكامل الموجودة في الزاوية المقابلة.

المتحف التاريخي في كوتايسي
المتحف التاريخي في كوتايسي

محمية ستابليا كوتايسي

تعد محمية ساتابليا الطبيعية من ابرز مناطق الجذب السياحي في مدينة كوتايسي بجورجيا، وهي محمية كبيرة تشمل على عدد من المحميات الطبيعية المجاورة، وتوجد المحمية على بعد 9 كم في الشمال الغربي كوتايسي.

تم إنشاء هذه المحمية لحماية كهوف Stapelia الخمسة والحفاظ على آثار أقدام الديناصورات المكتشفة في هذه المنطقة، تم إنشاء المحمية عام 1935م.

تتيح محمية ساتابليا الطبيعية لزائريها ممارسة الكثير من النشاطات المختلفة، وأبرزها القيام بجولات ممتعة عبر الغابات والتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة التي تخطف الأنظار.

كما يمكن كشف كهف ستابليا المشهور، والذي يُعد من الكهوف الجميلة في العالم، وهو مضاء بالكامل ويصل طوله 300م، مما يعكس أناقة الموقع.

محمية ستابليا كوتايسي
محمية ستابليا كوتايسي

كهف بروميثيوس

يعد كهف بروميثيوس من عجائب الطبيعة الفاتنة ومن الأماكن السياحية الجميلة في كوتايسي، يقع في بلدة Komistavi على بعد 20 كيلو متر من Kutaisi، كهف بروميثيوس في كوتايسي محاط بالجبال والغابات والكثير من الموارد المائية، ويعد كهف بروميثيوس من الكهوف الكبيرة في العالم وتم اكتشافه سنة 1984م، ويشمل الكهف على 16 غرفة موزعة على 6 كهوف.

يشمل الكثير من الأنهار الجوفية والكهف مزين بمجموعة متنوعة من الصواعد والهوابط والشلالات والبحيرات، ويمكن لزائرين كهف بروميثيوس تنفيذ الكثير من النشاطات المتنوعة، ومن أهم هذه الأشياء القيام بجولة المشي على الأقدام في الكهوف الستة ومراقبة الفرق بين كل كهف والآخر، يمكنهم أيضًا الاستمتاع بجولة ممتعة وممتعة في الطابق السفلي، وهي جولة مميزة بالقارب وتستغرق 1/4 ساعة، يمكنهم أيضًا أخذ صور تذكارية بجوار صخور الحجر الجيري ذات الأشكال الغريبة والصواعد والهوابط.

كهف بروميثيوس
كهف بروميثيوس

وادي اوكاتسي

تقع في قرية غوردي على بعد حوالي 42 كم من مركز كوتايسي، ويبلغ طول الوادي حوالي 16 كيلو متر، والعرض 15-16متر، والعمق 50متر، بها العديد من الشلالات التي تمتد على طول الوادي، ويمكن أن يبلغ ارتفاع الشلال إلى 70 متراً.

يعد الوادي من الأماكن السياحية الجميلة في جورجيا ويجذب الكثير من السياح، تبدأ الجولة في وادي Okatse من الوصول إلى قرية Jordi ثم تأخذ الطريق بالمشي إلى مدخل الوادي، إذا كنت تحب حالة بدنية جيدة وتريد مغامرة ممتعة بداخل الطبيعة الصخرية، ولكن إذا كنت مع عائلتك، يمكنك فقط استئجار سيارة ستأخذك إلى المدخل.

عندما تصل إلى مدخل وادي Okatse، سوف تسحر بالطبيعة الجميلة التي تحيط بالوادي وطبيعة الوادي نفسه، يبلغ طول الوادي وحده 16 كم وعرضه حوالي 15 مترًا وعمقه حوالي 50 مترًا، ولكن أجمل ما في ذلك هو وجود شلالات واسعة على امتداد يبلغ طولها إلى ما يقرب من 70م في معظم الشلالات التي يجعله مكانًا جذاباً ورائعًا للغاية لا ينبغي تفويته.

وادي اوكاتسي
وادي اوكاتسي

دير جيلاتي في كوتايسي

إنه مجمع رهباني يوجد بالقرب من كوتايسي في الغرب من جورجيا، وهي تشمل كنيسة العذراء، التي بناها الملك ديفيد الرابع ملك جورجيا سنة 1106، وكنائس سانت جورج وسانت نيكولاس التي تعود إلى القرن الثالث عشر، لطالما كان دير جيلاتي إحدى المراكز الثقافية والفكرية في جورجيا.

حيث تشمل أكاديمية حيث عمل العلماء واللاهوتيين والفلاسفة الجورجيين المشهورين، عمل معظمهم في أديرة أرثوذكسية متنوعة في الخارج، بما في ذلك أكاديمية مانغان في القسطنطينية، في دير جيلاتي، وهناك مجموعة كبيرة من اللوحات الجدارية، والتي تعود إلى القرنين الثاني عشر والسابع عشر الميلاديين، دفن ديفيد الرابع، أحد أعظم الملوك الجورجيين، في دير جيلاتي.

دير جيلاتي في كوتايسي
دير جيلاتي في كوتايسي

الحديقة النباتية في كوتايسي

حديقة كوتايسي النباتية هي واحدة من أشهر مناطق الجذب النباتية والطبيعية في المدينة وتجذب مئات السياح والسكان كل يوم بحثًا عن الراحة والهروب من صخب المدينة، تحتوي الحديقة النباتية على 700 نوع من النبات الأخضر والأشجار والزهور الملونة التي تعكس الشكل النباتي الطبيعي لمدينة كوتايسي وجورجيا، وهي ثاني أكبر وأشهر حديقة نباتية في جورجيا في أوروبا.

أثناء السير في الحديقة النباتية سوف تكتشف الكثير من الأشجار المعمرة المختلفة والصنوبريات والبلوط والقيقب وغيرها العديد التي ستتمكن من رؤيتها لأول مرة، فضلاً للكثير من اللوحات الجميلة التي شكلتها الورود والأزهار هنا، ويوجد داخل الحديقة.

الحديقة النباتية في كوتايسي
الحديقة النباتية في كوتايسي

متحف فاني الأثري

يتضمن متحف فاني الاصلي بعض الآثار الموجودة في منطقة فاني الجورجية في عام 1987، تم افتتاح غرفة جديدة في صالات المتحف، تسمى صالة مجلس الذهب، والتي تم تخصيصها للمحافظة على القطع المميزة التي صنعها أمهر صائغي الفضة القدامى، كما يضم المتحف الكثير من الأعمال الفنية، بالإضافة إلى التماثيل المنحوتة من البرونز وغيرها من المقتنيات الفريدة.

متحف فاني الأثري
متحف فاني الأثري

نافورة كولشيس

تعد هذه النافورة من أجمل النوافير في العالم، إلى “نافورة كولشيس”، هذه النافورة المميزة التي تلفت انتباه جميع الزائرين، حيث يقع موقع النافورة في وسط المدينة، وقد زاد هذا من مهامها وجاذبيتها للسياح من جميع أنحاء العالم، لا تنجذب إلى التقاط مئات الصور معه، يعج الحي بالسيارات والحافلات والمشاة يومياً.

ما سيثير إعجابك بهذه النافورة المتميزة هو تصميمها الجميل، حيث تشمل على عدد من الحيوانات المجسمة، وكلها ترتدي اللون الذهبي الذي يظهر في أفضل حالاته عندما تنعكس أشعة الشمس عليها، فلا تفوت الفرصة ليست هذه الزيارة التي قد تستغرق عدة دقائق فقط، لكنها بالفعل ستبقى ذكرى رائعة لك في كوتايسي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى