افضل أماكن السياحة في سبانجا تركيا

تمتاز سبانجا تركيا (بالتركية: Sapanca) بطبيعتها الخلابة جدا وموقعها الجميل، حيث تقع في صقاريا في منطقة مرمرة التركية، في الجانب الآسيوي من اسطنبول، على بعد حوالي 15 كم من ازميت، وهي واحدة من الاماكن السياحية الجميلة في تركيا.

افضل أماكن السياحة في سبانجا تركيا

فيما يلي أفضل مناطق الجذب السياحي في Sapanca، بما في ذلك مناطق الجذب الطبيعية في مدينة Sapanca التركية وما بجانبها.

بحيرة سبانجا

الوجهة الأساسية للسائحين في سبانجا في تركيا هي واحدة من أكبر البحيرات الطبيعية في تركيا، تقع في وسط الغابات الخضراء، إنه مكان مثالي لمن يبحثون عن الاسترخاء والهدوء والمواقع الطبيعية الجميلة.

بحيرة سبانجا
بحيرة سبانجا

قرية المعشوقية

Masukiye هي واحدة من المواقع السياحية الجميلة في Sapanca بتركيا، وتقع شمال بحيرة Sapanca على بعد 20 كم، حيث جمال الطبيعة الريفية، تتدفق المياه المتدفقة من أعلى الجبال مع الهواء النقي، وتشعر وكأنك ضيف في الطبيعة، فهناك 25 شلالًا منها كبيرها وصغيرها.

قرية المعشوقية
قرية المعشوقية

جبل كارتبه

وهي من أجمل الوجهات السياحية في سبانجا، حيث يصل ارتفاعها 1650م، وتطل على بحيرة صبنجة بطريقة جميلة، ما يميزه أنه يستقبل السائحين والزائرين في الصيف والشتاء، مع تلفريك مفتوح يمتد من أسفل الجبل إلى قمته.

في الشتاء يكسوها الثلج الأبيض، ويمتد التزلج في هذا الوقت، وعندما يذوب الثلج يكون الجبل مغطى بفستان أخضر ليكون منتجعًا على شاطئ البحر ومكانًا للاسترخاء.

جبل كارتبه
جبل كارتبه

قرية ناتوركوي

لها طبيعة لا مثيل لها في أي مكان آخر، الجبال من جانب، وجمال الطبيعة من جانب أخر، مما يجعل المكان في ذروة رونقه، خصوصاً في فصلي الربيع والصيف.

بها بحيرة صغيرة ناجمة عن تصريف أنهار عديدة، ويوجد بها بعض أنواع الحيوانات مثل البط والأرانب وأماكن ترفيه للأطفال، يوصى بالذهاب إليها للراحة، لأنها من المواقع السياحية الجميلة في سبانجا.

قرية ناتوركوي
قرية ناتوركوي

منتزه غول بارك

من الحدائق الجميلة للرحلات اليومية، تمتاز بسحرها الخلاب، وفرصة لاخذ الأطفال لقضاء وقت ممتع واللعب، وهناك ألعاب للأطفال، ويمكن للسائح الاستمتاع بجلسات أمام البحيرة الصناعية في المنتزه، وهناك هو أيضًا مطعم يقدم المأكولات التركية والغربية، ويقدم المأكولات والمشروبات الشهية.

منتزه غول بارك
منتزه غول بارك

مسجد رستم باشا التاريخي

وتضم المدينة مسجد رستم باشا التاريخي الذي أسسه الوزير رستم باشا لابنه سليمان، وظف الوزير أمهر المهندسين المعماريين لتأسيس المسجد بصورته الرائعة الحالية، وعلى الرغم من تعرض المسجد لأعمال ترميم وتحديث، إلا أنه لا يزال يحتفظ بهيكله التاريخي، ومازال يستقبل المصلين.

مسجد رستم باشا التاريخي
مسجد رستم باشا التاريخي

حديقة حيوان دريجا

تعد حديقة داريجا من المواقع التي تستقطب الزائرين إلى مدينة سبانجا، وهي حديقة حيوانات كبيرة في اسطنبول، حيث تشمل على ما يقرب من 200 نوع من الحيوانات، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من النباتات.

يمكن رؤية الكثير من الثدييات والزواحف، ووجود أكثر من 10 أنواع من الأسماك ويوجد اكثر من 100 نوع من الطيور، وبجوار حديقة حيوانات سبانجا تشمل على بحيرة سبانجا الرائعة، والتي يتدفق إليها السياح أيضًا، تحيط بها مجموعة من الغابات الخضراء والجبال الشامخة، بإطلالة رائعة.

ومما يزيد من روعتها وجود التلفريك، الذي يمتد من أسفل الجبل إلى قمته، مثل جبل كارتيبا الذي يرتفع إلى 1650 مترًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى