أجمل الاماكن السياحة في خميس مشيط

1- سد وادي تندحة

tourism in Khamis Mushait 7

هو عبارة عن سد مائي، محاط ببحيرة ذات شكل مميز و ساحر، و أشجار خضراء توفر الراحة و الإسترخاء. و ينقسم الطريق الخاص بسد وادي تندحة، إلى قسمين، الأمر الذي أعطى المكان منظرًا خلابًا وسط الطبيعة الساحرة، مما جعلت منه مكاناً سياحيًا، يتردد عليه السياح من أجل الاستمتاع بهذه الطبيعة الجميلة والإسترخاء و الهدوء. كما يتمتع المكان بمناخ مُعتدل، و مجموعة رائعة من الطيور المتنوعة. فهو مكاناً هادئاً لأولئك الذين يسعون إلى الإنسجام والإسترخاء.

2- آبار الحفاير

tourism in Khamis Mushait 4

يعود تاريخ هذه الآبار إلى زمن قديم، عندما شكل “أبرهة الحبشي”، جيشاً كبيراً و عظيماً، لهدم الكعبة المشرفة، و تحويل القبلة، إلى الكعبة المشرفة التي قام ببناءها في بلاده. وعندما وصل جيش أبرهة، إلى منطقة ” خثعم “، قام سُكانها النُبلاء بفرض شرطاً مستحيلًا عليه، مقابل الموافقة على السماح له بالمرور.

و هو حفر آباراً في مناطق صخرية يصعب حفرها، بهدف إضعاف جيشه، و لكنه قام بحفر هذه الآبار، و ما زالت آثارها قائمة حتى الآن، لتُصبح نقطة جذب سياحي هام. و لقد أولت الدولة اهتمامًا كبيرًا بها، فنوصيكِ بزيارة المكان واستكشافه أثناء مشاهدة المعالم السياحية في خميس مشيط.

3- قرية بن حمسان التاريخية

تُعتبر قرية بن حمسان، من ضمن إحدى القرى السياحية، التي تم إنشاءها، بهدف إظهار التاريخ التراثي العظيم، لمدينة خميس مشيط. وذلك من خلال الفن المعماري المُميز، فيستمتع السائح في هذه القرية، بالتجول بين العديد من الغرف، التي تتكون منها، من الجرين و العريش، و القصر الثقافي، و ركن للتحف و الهدايا، وكذلك ركن للقهوة و غيرها العديد من الأركان الأخرى المُميزة بالقرية.

يُمكنكِ أيضًا هناك، زيارة المتحف التراثي للقرية، حيث يوجد به مجموعة فريدة و نادرة، من المُقتنيات القديمة والرائعة، و التي تحتوي على الكثير عن تاريخ هذه المنطقة القديمة. كل هذا بالإضافة إلى ركناً خاصاً، للأطباق الشعبية الشهية. تضم المدينة أيضًا مسرحًا شعبيًا يُقام فيه الفعاليات و الأنشطة الترفيهية والحفلات المُمتعة لإسعاد الزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى