أهم أماكن السياحة في باتومي.. جمال طبيعي

السياحة في باتومي هي المنتجع السياحي الأول في جورجيا بسبب طبيعتها الجبلية العالية وشواطئ رائعة آخرى جعلها ثاني عاصمة لجورجيا بعد تبليسي.

بالإضافة إلى المعالم الطبيعية والأثرية والتاريخية الساحرة التي جعلتها وجهة شهيرة للسياح من جميع أجزاء العالم.

سنتعلم المزيد عن مدينة باتومي الجورجية من خلال هذه المقالة.

تمثال الحب الأبدي

شارع بوليفارد مليء بالكثير من التماثيل الرائعة، أبرزها تمثال علي ونينو الذي صنعه النحات الجورجي تمارا كفيستادزه، يصل طولها ثمانية أمتار من الأسلاك المعدنية القوية التي تتداخل مع بعضها البعض عن طريق لفها في حركة مستديرة، كما لو كانت تقبيل بعضها البعض.

فكرة عمل هذا التمثال الجميل من كتاب يحمل الاسم نفسه للمؤلف الأذربيجاني جورباني سعيد، ويدور الكتاب حول علاقة عاطفية بين شاب مسلم يسمى علي من أذربيجان، والفتاة الجورجية المسيحية النبيلة في باكو سنة 1918.

تمثال الحب الأبدي
تمثال الحب الأبدي

الحديقة النباتية

هي الحدائق التي يتم فيها توثيق النبات وفق تقسيم المملكة النباتية، وزراعتها في منطقة واسعة تضمن عددًا كبيرًا من النباتات الطبيعية والغريبة، وكذلك النبات المشترك، مع تفاصيل كاملة بجوار كل نبتة، كهوية موثقة يتم فيها تحديد النبات وكتابته والاسم العلمي وقسم العائلة والنبات الذي ينتمي إليها، تم فتح حديقة باتومي النباتية في سنة 1912 من قبل عالم نبات روسي.

توجد في مدينة صغيرة تسمى Matstan Kotskhi (“Green Cap”) على بعد 10 كيلومترات فقط من باتومي، الحديقة هي  أكبر المنتزهات في الاتحاد السوفيتي القديم، هناك يمكنك التنزه ورؤية النباتات والحيوانات الرائعة أو الاستمتاع بإطلالة على الساحل أو حتى رؤية غروب الشمس الرائع.

الحديقة النباتية
الحديقة النباتية

ساحة أوروبا

على الرغم من إعادة بنائها في العقد الماضي، احتفظت باتومي عدد رائع من المباني التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر، في هذه الأثناء، كانت باتومي ميناء حر على طريق نفط بحر قزوين إلى أوروبا عندما فكرت الحكومة بتجديد المدينة، استعادت هذه المباني القديمة رونقها الأصلي، مما أعطى باتومي جوًا أكثر جمالًا.

في زيارة إلى Place de l’Europe، يمكنك التمتع بعدد رائع من المباني المعمارية ذات التصاميم الجميلة، بينما تتناول الأطباق المحلية اللذيذة في أحد المطاعم أو المقاهي المتواجدة في الساحة، محاطة بالكثير من المباني التاريخية القديمة والمهمة المعالم الأثرية في المدينة والعديد من المرافق الترفيهية والمطاعم وأفضل الفنادق.

ساحة أوروبا
ساحة أوروبا

البرج الأبجدي

يعد Alphabet Tower Batumi من أشهر المواقع السياحية في باتومي، والذي يعد من المعالم السياحية الحديثة التي سيكون لها تاريخ مهم يزداد بشكل تدريجي بمرور الوقت وهو أحد المعالم الرئيسية للمدينة، ويعد من أبرز المواقع التي يزورها الزوار.

يعتبر البرج من الأماكن الحديثة التي يأتي اليها عدد من الزائرين لأسباب عديدة، وهو رونقه العمراني المميز مقارنة بجميع المباني في العالم، فضلًا عن موقعه الذي يقع في أحضان ساحرة وأنيقة، حيث يمكنك المشي بجوار البرج وزيارة حديقة الملاهي التي تحيط به، كما يمكنك الذهاب الى أحد أشهر المعالم في المدينة مثل باتومي بوليفارد الذي يوجد بالقرب من البرج.

البرج الأبجدي
البرج الأبجدي

تلفريك ارجو في باتومي

يعد التلفريك من ابرز النشاطات السياحية التي يهتم بها الزوار، في رحلة رائعة، سيأخذك التلفريك أكثر من 2.5 كيلومتر (1.5 ميل) من الخط وإلى ارتفاع 252 مترًا (826.7 قدمًا)، لتصل في النهاية إلى منصة للحصول على منظر بانورامي للمدينة بالإضافة إلى ذلك، تتواجد كنيسة صغيرة بجانب وجهة النظر ومقهى في أعلى محطة التلفريك إذا كنت تريد في الحصول على شيء ما والتمتع بالمنظر الرائع.

يصل طول تلفريك باتومي حوالي 2.6 كيلو مترات، ويمكنك ركوب التلفريك والتمتع بإطلالة بانورامية جميلة للمدينة من الأعلى وخصوصاً في الظلام، كما يمكن ركوب التلفريك والقيام بالتسوق من المجمع وتناول الطعام في هضبة أنوريا العنوان: شارع Zujiashvili، باتومي، جورجيا.

تلفريك ارجو في باتومي
تلفريك ارجو في باتومي

ساحة بيازا

ساحة باتومي هي واحدة من الساحات الجميلة في جورجيا، توجد الكثير من الفنادق والمقاهي في ساحة باتومي في عدة سنوات قصيرة، أصبح الميدان مكان ترفيهي مشهور عالميًا، وقد استضافت في الأونة الأخيرة احتفالات موسيقية لفنانين جورجيين وأجانب بما في ذلك بلاسيدو دومينجو وكريس بوتي وستينج وميسي جراي وميشيل ليجراند وتمار جفيردتسيتيلي، مع الفنادق والمقاهي المميزة، فهو مقصد مفضل للكثير من السكان لقضاء بعض وقت الفراغ مع مشروب أو وجبة جيدة، صممه المهندس المعماري الجورجي فازا أوربيلادزي، وهو يخلط بطريقة مثالية بين الأساليب القديمة والاتجاهات المتنوعة.

ساحة بيازا
ساحة بيازا

نزهة في بوليفارد

هو شارع واسع يبلغ طوله سبعة كيلومتر ويبدأ من خليج باتومي وهو موقع به الكثير من عوامل الجذب للزوار حيث يوجد الكثير من أماكن الجذب السياحي ومواقع لالتقاط الصور وكذلك الكثير من المطاعم والنوافير، حتى تتمكن من المشي من خلاله يمكنك التنزه على طول الخليج والبحث عن المواقع والمعالم الأثرية في باتومي، تم إنشاء شارع باتومي في الأصل عام 1884، لكنه تغير بمرور الوقت ليبدو كما تشاهده الآن في هذا المنظر الرائع، ويبدأ بطريق طوله سبعة كيلومتر – شارع طويل (4،3 أميال) في خليج باتومي.

إنه يعرض الكثير من مناطق الجذب المثيرة للزائرين، مع العديد من مواقع التصوير والمقاهي، مثلاً لا الحصر، يبلغ طوله اليوم 12 كيلومتر ويصنف إلى شارعين “قديم” و “جديد”، وهناك يمكنك مشاهدة الحديقة الأصلية مع إضافة جديدة من المقاعد والمنحوتات والنافورات، أثناء موسم الصيف، الشارع يمتلئ بالحانات والنوادي والمقاهي الشاطئية، من هناك يمكنك أيضًا الاستمتاع بغروب الشمس الجميل.

نزهة في بوليفارد
نزهة في بوليفارد

اللعب مع الدلافين

تعتبر زيارة دولفيناريوم طريقة رائعة لإنهاء سفرك إلى باتومي، ولا عجب أنها واحدة من أشهر مناطق الجذب في جورجيا، المكان يقدم عرض الدولفين المثير وله شعبية كبيرة بين الزوار وخاصة أولئك الذين يذهبون معه، بالإضافة إلى ذلك مقابل رسوم إضافية يمكن اللعب مع الدلافين والتقاط الصور التذكارية الجميلة لرحلتك التي لا يمكن نسيانها.

يوجد دولفيناريوم في باتومي، ولا سيما في منطقة روستافيلي التي تعتبر من المناطق الهادئة والفريدة في المدينة والتي يزورها العديد من الزائرين المحليين والأجانب بسبب جمالها الطبيعي المميز.

اللعب مع الدلافين
اللعب مع الدلافين

باتومي مول

إنه مكان ممتع للغاية لأنه يشمل على العديد من خيارات التسوق ويشمل أيضًا على خدمات متنوعة مثل صالونات الشعر ومراكز اللياقة البدنية ومراكز التجميل والمقاهي، ويشمل على العديد من المحلات الفريدة لشراء الملابس والمجوهرات، يمكنك الذهاب الى Georgian Designers Corner and Co، في الطابق 2 من المركز التجاري، وهناك أيضًا محل عطور Ici Paris وهو الموقع المفضل لعشاق الروائح الجديدة.

باتومي مول
باتومي مول

شواطئ باتومي

يوجد بالمدينة الكثير من الشواطئ الجميلة المطلة على البحر الأسود، ويمكنك السباحة في البحر الأسود ويمكنك الاسترخاء والاستلقاء والتمتع بالشمس والتربة الرملية البيضاء، ويوجد شواطئ تشمل على العديد من الأحجار ولا تشمل على رمال، وبالقرب من الشواطئ يوجد العديد من المقاهي والمطاعم والمتاجر التجارية.

شواطئ باتومي
شواطئ باتومي

حديقة 6 مايو

هي من المواقع السياحية في باتومي ومن اشهر المقاصد في المدينة وخاصة في الاجازة فهي مكان جيد للنزهات حيث تشمل على الكثير من الأماكن الترفيهية للصغار وحديقة للحيوانات وبحيرة جميلة.

عندما تزور الحديقة، يمكنك المشي في الحديقة مع عائلتك وأصدقائك والتجول بجانب البحيرة الرائعة، يمكنك الجلوس على المقاعد أو ركوب السفن والسير في الداخل، بجوار الحديقة توجد حديقة حيوانات صغيرة يمكنك زيارتها والتي تضمن العديد من أنواع الحيوانات مثل الكنغر والحمير الوحشية والقرود وغيرها.

حديقة 6 مايو
حديقة 6 مايو

حديقة المعجزات

تعد حديقة ميراكل باتومي من المواقع السياحية الجميلة في باتومي، والتي تعبر عن الوجه الطبيعي الفاتن للمدينة، والذي يمثله مجموعة من الأشجار والنباتات والزهور بمظهر أكثر جمال على البحر الأسود، توجد حديقة المعجزة في باتومي، وتعتبر الحديقة من أشهر الوجهات السياحية على مدار العام، حيث تحتوي على أهم المعالم الأثرية بالمدينة، فضلاً عن المرافق الترفيهية الفريدة.

تشمل الحديقة على معظم الأعمال الفنية، فضلاً عن أجواء طبيعية ساحرة يمكنك الاستمتاع بالسير فيها عبر الحديقة التي تتميز بالهدوء والراحة بعيدًا عن الضوضاء والاكتظاظ، يمكنك أيضًا رؤية إحدى أهم ميزاتها، مثل تمثال الحب، بالإضافة إلى برج الأبجدية الشهير.

حديقة المعجزات
حديقة المعجزات

ميدان إيفروباس موداني

مكان مهم في باتومي، والذي يشمل على عدد من المباني القديمة ذات الجمال الفاتن، تم بنائها للمحافظة عليه، إلى جانب مجموعة من المباني الحديثة التي شيدت بنفس الشكل، يشمل Evrupas Modani عددًا من النوافير الموسيقية التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها في حرارة الصيف، نصب مديا​​، الذي أقامه النحات ديفيد خملادزه.

ميدان إيفروباس موداني
ميدان إيفروباس موداني

النافورات الراقصة في باتومي

من الجميل زيارة النافورات الراقصة خلال مشاهدة المعالم السياحية في باتومي،تبدأ النافورات الجميلة بعروض الرقص، والتي تبدأ بعد غروب الشمس، للاستمتاع بالمزيد من عروض الرقص في المساء، حيث عروض الليزر والموسيقى الحية المصاحبة معهم.

عدم نسيان هاتفك لالتقاط مقاطع الفيديو الخاصة بهذا العرض الرائع، والتي ستدهش أي شخص يشاهدها، وتجدر الإشارة إلى أن تأسيس النافورات الراقصة في باتومي يعود إلى سنة 2009، ومنذ ذلك الوقت أصبحت النافورات مركزًا لجذب السياح في جورجيا، حيث يتدفق عليها الآلاف من هواة السياحة في باتومي.

النافورات الراقصة في باتومي
النافورات الراقصة في باتومي

حديقة بولفارد الشهيرة فى باتومى

تعتبر بوليفارد بارك من أبرز الحدائق في باتومي، وتحيط بها الحدائق وأشجار النخيل في إطلالة جذابة، وتعد هذه الحديقة من اماكن ليلة الصيف لسكان المدينة ومكان عام حيث يتمتع الناس بالمشي وركوب الدراجات ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة واخذ الصور التذكارية التي تذكرك باللحظات الجميلة، وعند الذهاب الى جورجيا نوصيك بزيارة هذه الحديقة الجميلة.

حديقة بولفارد الشهيرة فى باتومى
حديقة بولفارد الشهيرة فى باتومى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى