أجمل الأماكن السياحة في الرياض

تعد السياحة في الرياض من اهم المدن السياحية في السعودية، إذ أنها العاصمة و أهم مدنها وتتنوع الاماكن السياحية من معالم تاريخية ومنتزهات واماكن ترفيهية،

1- برج المملكة

يقع برج المملكة فى وسط مدينة الرياض. ويبلغ ارتفاع البرج حوالي ثلاث مائة متر تقريباً، ويُعتبر مركز المملكة من أبرز و أهم الأماكن السياحية في الرياض و في المملكة العربية السعودية وأكثرها شهرة. يضم البرج مركز تسوق رائع وقاعة احتفالات   إلى أدوار مكتبية وأجنحة مكتبية وشقق سكنية فخمة ، هذا بالإضافة إلى فندق الفورسيزن و مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية.

يتمتع برج المملكة بإطلالة مميزة و التي يمكن رؤيتها من أبعد نقطة في المدينة. و من أهم مميزاته الجسر المعلق المعروف باسم جسر المشاهدة الذي يربط بين طرفي البرج، مما يسمح لكِ برؤية منظر بانورامي ساحر للمدينة بمعالمها من أعلى نقطة مراقبة متاحة للجمهور فيها.

2- المتحف الوطني

يعد المتحف الوطني بالرياض واحد من المعالم المميزة لمدينة الرياض، وهو جزء من مركز الملك عبد العزيز التاريخي ويحتوى علي العديد من الآثار، ويقع في الجزء الشرقي من مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض في حي المربع، وسط مدينة الرياض العاصمة، على أرض يبلغ مساحتها 17000 متر مربع.

ويبلغ عدد القطع المعروضة 3700 قطعة اثرية، وعدد وسائل التصوير 900 وسيلة، و اجمالي عدد الأفلام والمؤثرات الصوتية 45، بالإضافة إلى 45 مجسم ،تم تقسيم المتحف الوطني إلى 8 صالات رئيسية، كل صالة مخصصة لجزء معين من التاريخ، ويعد المتحف الوطني واحد من المتاحف المهمة في الرياض .

3- الحكير لاند الرياض

تعد مدينة ملاهي الحكير من أفضل الأماكن الترفيهية والسياحية في الرياض، حيث تحتوى على العديد من الألعاب الترفيهية بالإضافة إلى المساحات الخضراء والمرافق والمطاعم وغيرها. تقدم الحكير لاند مجموعة ألعاب متنوعة تناسب الكبير والصغير بالإضافة إلى تخصيص منطقة خاصة وكاملة للسيدات، و تقع الحكير لاند على الطريق الدائري الشرقي.

تتمتع بامتداد المساحات الخضراء فيها و التي تريح النفوس , كما يوجد بها العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى الوجبات والمأكولات المميزة، حيث يوجد بها مطاعم بماركات عالمية مثل كودو، بيتزاهت، صبواي، هارديز.و تضم مدينة الحكير لاند العديد من الأسواق والمحلات التجارية ذات الماركات العالمية الفاخرة للتسوق.

4- منتزه سلام

تقع الحديقة فى وسط مدينة الرياض، تحتوي على مساحات خضراء مغطاة بأشجار النخيل، كما تضم ​​الحديقة بحيرة تعد من أجمل الأماكن في المنتزه، تتمتع البحيرة بإطلالة جميلة و مناظر طبيعية خلابة لأنها تحتوي على نافورة تضيء ليلاً لتضفي جمالاً ساحراً على المنطقة. كما أنها منطقة ترفيهية جاذبة للزوار. حيث توفر للزائر إمكانية ركوب القوارب للتجول في البحيرة والاستمتاع بمناظر الطبيعية للحديقة.

5- حديقة المعالم

تضم حديقة المعالم مجسمات كبيرة تحاكي المعالم السياحية سواء فى العالم أو على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث تبلغ مساحة الحديقة حوالى 25 ألف متر مربع، وتعد حديقة المعالم واحدة من أفضل و أبرز حدائق الرياض, تقع على الطريق الدائري الشرقي لمدينة الرياض. تمتد الحديقة على مساحة 25 ألف متر مربع,

و هي مقسمة إلى ثلاثة أقسام، القسم الأول يضم المعالم العالمية، والثاني يشمل المعالم المحلية، بينما يضم الثالث المعالم المتعلقة بالعنصر المائي. تضم الحديقة بحيرة خلابة على مساحة 350 متراً مربعاً بجوار منطقة الكافتيريا و منطقة الميني ماركت، حيث يوجد إلى جوارها جلسات جميلة تطل على البحيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى