أبرز المعلومات عند السياحة في البوسنة والهرسك

تتمركز البوسنة والهرسك في منطقة البلقان، تحدها صربيا من الشرق والجبل الأسود من الجنوب الشرقي، وكرواتيا من الغرب والشمال، أصبحت البوسنة والهرسك المكان الذي احتوت فيه العادات والتقاليد والطقوس المختلفة للعديد من السنوات، لذلك لديها قواعد تاريخية عميقة وتراث ثقافي، وتحافظ على ندوب وبقايا الحرب المأساوية في التسعينيات في البوسنة والهرسك، فيما يلي أهم المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها قبل اللجوء إلى البوسنة والهرسك.

أهم المعلومات عن السياحة في البوسنة والهرسك

البوسنة هي نقطة آمنة للزيارة
البوسنة هي نقطة آمنة للزيارة

البوسنة نقطة آمنة للزيارة، خلافًا للاعتقاد السائد بأن البلاد لا تزال في حالة نزاع، نظرًا لأن البوسنة والهرسك تعرضت لأكثر من 20 عامًا من الحروب اليوغوسلافية والحصار المفروض على سراييفو.

البوسنة ليست جزءًا كبيرا من الاتحاد الأوروبي، حيث تتمكن أغلبية الجنسيات على تأشيرة 90 يومًا كل 180 يومًا عند الوصول، تأكد من أنك مقبول ولا تفترض أنه لمجرد أن البلدان الأخرى تواقق بالسفر بدون تأشيرة، يمكنك من دخول البوسنة.

تعرف على الاختلاف بين “البوسني” و “البوسني” ، فإن القصة المعقدة تحدث فرقًا بسيطًا في تهجئة مشكلة غير ذات صلة. “البوسني” و “البوسني” ليسا مرادفين. البوسنيون من أصل مسلم. البوسني هو شخص من البوسنة. هناك البوسنيون (المسلمون) والصرب البوسنيون (المسيحيون الأرثوذكس) والكروات البوسنيون (الكاثوليك).

البوسني هو العملة الرسمية التي تستخدمها جمهورية صربسكا. تمكن للسياح في الكثير من الأحيان الدفع بالدولار الأمريكي أو اليورو بسعر صرف غير مواتٍ، ويوافق السكان المحليون الكونا الكرواتية في أماكن مجاورة من الحدود. لكن لا تنخدع بالناس الذين يوافقون على العملات الأجنبية بالأخص خارج المناطق السياحية.

البوسنة ليست قوة مركزية من الاتحاد الأوروبي
البوسنة ليست قوة مركزية من الاتحاد الأوروبي

البوسنة هي مجتمع قائم على المال، ربما لأن البلاد بدأت للتو في التحسن من الوضع الاقتصادي بعد التصعيد في البوسنة. حيث يمكنك أن تتوقع دفع ما يصل إلى 7٪ في الرسوم والتحويلات والعمولات. لا تقبل جميع الأماكن بطاقات الائتمان.

تتوفر جولات المشي المجانية في سراييفو وموستار. يأخذ المرشدون المحليون الزوار لشرح مفصل حول المعالم الأساسية في الجوانب التاريخية والثقافية، يعيشون المرشدون الشباب خلال فترة  التصعيد وسيشاركون السياح خبراتهم.

البوسنة ليست قوة مركزية من الاتحاد الأوروبي ولا تتمتع بنفس الحرية المحلية والتجارية التي تتمتع بها بعض البلدان الأخرى. أسعار التجزئة أعلى بالنسبة للمنتجات المستوردة مثل الأحذية والملابس. يمكنك الحصول على بطاقة أسعار من أوروبا الغربية في بعض المتاجر للسلع الرخيصة منخفضة الجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى