المنوعات

السعودية تعيد فتح التأشيرة لامريكا وبريطانيا وشنغن

أعادت المملكة العربية السعودية فتح برنامج التأشيرة عند الوصول عند حدودها، مما يسمح لحاملي التأشيرات الصالحة من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومنطقة شنغن بدخول أراضيها.

بهذه الخطوة التي تأتي بعد أن رفعت المملكة جميع قيود الدخول المتعلقة بكورونا قبل أسبوعين، عاد الوضع إلى طبيعته قبل الوباء، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقالت الوكالة إن حاملي إحدى التأشيرات الثلاث، ومن يسافرون عبر إحدى الخطوط الجوية السعودية، يمكنهم الحصول على تأشيرة سياحية لمدة 12 شهرًا عند وصولهم إلى السعودية، دون الحاجة إلى تقديم طلب مسبق.

وأوضحت الوكالة أنه يتعين على الزوار الذين يحملون إحدى تلك التأشيرات “استخدامها مرة واحدة على الأقل للدخول إلى المنطقة التي أصدرت التأشيرة قبل استخدامها لدخول المملكة”، وأضافت أن “خيار التأشيرة عند الوصول يعد متاحا لمواطني الدول المؤهلة لبرنامج التأشيرة الإلكترونية الذي جرى إطلاقه في عام 2019، كما يتعين على جميع الزوار الحصول على تأمين طبي ضد مخاطر كورونا التي يمكن الحصول عليها من جميع مطارات المملكة الدولية عند الوصول”.

ونقلت الوكالة عن وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب إن بلاده “تعد اليوم واحدة من أكثر الوجهات التي يمكن الوصول إليها في العالم سواء للسياحة أو العمل أو أداء مناسك الحج والعمرة، وهو الأمر الذي يعزز من تسارع نمو القطاع السياحي وتوفير فرص العمل والاستثمار”.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى