أخبار الخليجالرئيسية

السعودية تضع شروطًا جديدة لـ سفر مواطنيها إلى الخارج

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن شروط جديدة لسفر السعوديين إلى البلاد، وذلك وفق تطورات وباء كورونا ومدى انتشاره حول العالم.
 
ومن جهتها قامت المديرية عبر حسابها الرسمي في «تويتر»، بوضع ملصقا باشتراطات سفر المواطنين السعوديين إلى الخارج شملت أن يكون تبقى على انتهاء صلاحية الجواز أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية، وأكثر من 6 أشهر عند السفر للدول الأخرى، وأن يكون تبقى على انتهاء مدة صلاحية الهوية الوطنية، أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.
كما لفتت الجوازات إلى أن الهوية الوطنية في (أبشر – توكلنا) لا تستطيع السفر إلى خارج المملكة ويجب توفير أصل البطاقة وسجل الأسرة، فضلا عن وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تمكن حاملها من السفر لدول الخليج.
 
بينما نوهت المديرية، أن الالتزام بالشروط الخاصة بالصحة للمواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج البلاد، تتضمن تلقي ثلاث جرعات، أو في حال لم يمض أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية ويستثنى من ذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا، وفيما يخص الفئة العمرية من (16) عاما حتى (12) عاما يشترط الحصول على جرعتين، بينما الفئة العمرية أقل من (12) عاما يشترط وجود بوليسية تأمين ضد كوفيد_19.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى