أخبار الخليج

السعودية تزف بشرى لكافة الحجاج حول الشروط والأعداد

السعودية تزف بشرى لكافة الحجاج حول الشروط والأعداد، أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين 9 يناير 2023، أنباء سارة في حفل افتتاح معرض إكسبو 2023، حيث  أعلنت أن أعداد الحجاج ستعود كما كانت دون شروط .

قال وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة في حديثه في حفل افتتاح معرض الحج 2023 عن موسم الحج المقبل: “لا يوجد شرط العمر”.

وذكر: “اعتبارًا من الغد سيتم تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين بنسبة 63% ، بالاضافة إلى تخفيض تكلفة التأمين على حجاج بيت الله بنسبة 73%، وإن السعودية تقوم بمشاريع كبيرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، منها توسعة الحرم المكي الشريف بتكلفة تتجاوز 200 مليار وتوسعة كبيرة للمسجد النبوي في المدينة المنورة”.

وأضاف: “تم إنشاء قطار سريع يربط بين مكة والمدينة بتكلفة تصل إلى 64 مليار لتكون المدة الزمنية قرابة ساعتين بين مكة والمدينة، ولتيسر الوصول للمدينتين تم تطوير أكبر مطار في جدة مطار الملك عبدالعزيز بتكلفة تتجاوز 40 مليار ريال”.

وأردف: “تم تطوير مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، وأطلقنا العديد من المبادرات، التي تسهل وصول ضيوف الرحمن للأراضي المقدسة، حيث اطلقنا منصة “نسك” التي توفر خدمات متكاملة تيسر الوصول للملكة وبها جميع المعلومات التي يحتاجها الحجاج”.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى