أخبار الخليج

السبب الحقيقي لحادث حي المهدية الرياض ووفاة أسرة كاملة مكونة من 7 أفراد

السبب الحقيقي لحادث حي المهدية، انتشر صباح اليوم، أنباء عن حادث في حي المهدية بالرياض، راح ضحيته عائلة كاملة مكونة من 7 أفراد (زوج وزوجة و 5 أطفال)، في أنباء مفجعة أحزنت الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية، وأوضحت السعودية والحكومة السعودية وكشفتا سبب هذا الحادث المؤلم الذي أثار حفيظة الكثير من المواطنين بسبب تكرار مثل هذه الحوادث المرورية على الطرق وإليكم التفاصيل.

حادث حي المهدية بالرياض

وقع في صباح ذلك اليوم حادث مؤلم انتشر الخبر على نطاق واسع، وأثر الصعوبات البالغة على سمع المواطنين، حيث قُتلت أسرة بأكملها على الطريق، وكانت الأسرة مكونة من 7 أفراد، وهم الأب. وأم و 5 أطفال .. أزمة الحوادث المرورية لا تزال قائمة على طرق المملكة العربية السعودية وفي كل مكان، وهذه الحادثة جزء من سلسلة الحوادث المرورية التي شهدتها الرياض بين الحين، كما أنهت الجزيرة الوسطية حياة عائلة بأكملها اليوم في حي المعادية غربي الرياض، وهذا هو السبب الذي كشفت عنه الحكومة السعودية اليوم، والذي تسبب في وقوع الحادث، لذا فإن المتهم هو عدم أرصفة الجزيرة الوسطية في الطريق.

أخر التطورات في حادث حي المهدية

كشفت الحكومة السعودية والإدارة العامة للمرور، أن الحادث كان بسبب عدم وجود أرصفة في الجزر الوسطى، حيث أنها مفتوحة، مما تسبب في تداخل المركبات بين المسارين، ليست هذه هي الأزمة الأولى، لكن الجزر الوسطى في كل مرة تتسبب في وقوع العديد من الحوادث المرورية على الطرق، خاصة للأشخاص الذين يريدون العبور بين الطريقين، ويتم هذا العبور في غياب قواعد السلامة التي تحكم الانتقال بين الطريقين أو آلية آمنة للتنقل مما أدى إلى وقوع العديد من الحوادث لهذا السبب.

زيادة الحوادث المرورية

في السنوات الأخيرة ارتفع معدل حوادث المرور على الطرق بشكل كبير، وأشارت المواقع الرسمية لوزارة الداخلية إلى أن هناك أكثر من حوالي 1/5 الحالات التي تم التعامل معها من قبل الهلال الأحمر والتي تقع في تحت عنوان الحوادث المرورية، بما في ذلك ما يلي:

  • 6 إصابات لكل 8 حوادث في المملكة.
  • النسبة العالمية هي إصابة واحدة لكل 8 حوادث.
  • الحوادث المرورية تثر بشكل مباشر على الاقتصاد الوطني.
  • معدلات فاقد الناتج الوطني بسبب الحوادث 4.7%.
  • لم يتجاوز نسبة 1.7% في كل من دولة استراليا وانجلترا وأمريكا.
  • الكثير من الطرق تنتظر يد السرعة في الإنجاز والسرعة في إصلاحها.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى