أفضل طريقة للتعامل مع الزوج كثير الخصام

تواجه بعض الزوجات كثرة خصام زوجها ومن طول مدة الخصام مع الزوج ، حتى إن كانت له دوافع تافهة ولا معنى لها ، يجعل الزواج واستمراره وعلى نفسية الأطفال ، وقد تشبه الحياة بطريق ليس له نهاية ، طوال الوقت تراقب وتنتظر لحظة انفجاره بالحديث معها وعن الشيء الذي يزعجه. يري الدكتور مدحت عبد الهادي خبير العلاقات الزوجية هناك عدة طرق للتعامل مع الزوج كثير الخصام:

كيفية التعامل مع كثير الخصام

لا تخف: تذكر أن التوتر ليس أكثر من افتقار عام للقوة الحقيقية ، أحيانًا بسبب افتقار الشخص للسيطرة على الموقف. أفضل ما يمكنك فعله هو التصرف كطفل صغير يبكي عليه وليس كرجل عجوز في بعض الأحيان.

اعرف ما إذا كان معتادًا على الغضب: غالبًا ما يكون توتر الرجل مجرد شيء روتيني يعتاد عليه وليس أكثر. نالها عندما كان صغيرا وليس سببا لخطئه ، فلا تتسامح مع ما ليس خطأك ، وبسلوكك الحسن وصبرك سوف ينتبه لذلك ويتوقف عن التسبب في المشاكل. استخدم سلاح الفكاهة: في مواجهة نوبات غضب الزوج ، يمكنك التغلب على هذه الأوقات الصعبة بالضحك والفرح ، لأنها سلاح قوي ومفيد لكلا الزوجين. حاول التفكير في المواقف المضحكة التي تساعد على تجنب الغضب.

رد فعلك مع الكثير من الخلافات

فكر في أفعالك: فكر فيما إذا كنت لعبت دورًا في إثارة هذا الغضب ، كن صريحًا مع نفسك في تحديد أنه إذا كنت قد أثارت غضبه ، فعليك الاعتذار ، إذا لزم الأمر ، أو توضيح الحقيقة ، إذا كان هناك سوء فهم.

لا تحاول أن تسيطري على غضبه: لا تحاولي أن التحكم في غضبه أو التحكم فيه أولاً ، لأنك لن تكوني قادرًا على فعل ذلك ، فهو وحده القادر على ذلك. كل ما يمكنك فعله هو التحكم في رد فعلك وعدم الرد على غضبه بغضب حتى لا تتصاعد الأمور.

ساعديه في التخلص من معاناته: عندما يسيء الرجل زوجته ، فإنه يسيء إلى نفسه أيضًا. في البداية يعطيه الغضب إحساسًا بالقوة والسيطرة ، لكنه يحترق ببطء ويستهلك طاقته الداخلية مما يعكس صحته الروحية ويؤذيه كثيرًا دون الاعتراف به أو السماح له بالظهور، فابحثي في داخله وحاولي مساعدته على التخلص من معاناته بطرق أكثر صحية.

وفي هذا الصدد تبحث الكثير من السيدات عن الاجابة التي تريدها من خلال محرك البحث جوجل بعدة عبارات مختلفة منها، الزوج العنيد في الخصام، طرق تأديب الزوج، التعامل مع الزوج كثير الزعل، حكم الدين في خصام الزوج لزوجته، فن تجاهل الزوج، فن تطنيش الزوج، فن الخصام مع الزوج، زعل الزوج المتكرر.

اقرأ المزيد/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى