أي نوع من الزبادي الأفضل قبل النوم ؟

هل تعلم أن تناول الزبادي قبل النوم له فوائد عديدة؟ وهنا في هذا المقال فوائد الزبادي قبل النوم وأهم المعلومات عن الزبادي.

الزبادي هو أحد منتجات الألبان الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية للجسم ، فلنتعرف على فوائد الزبادي معًا قبل النوم؟ ما هي أفضل أنواع الزبادي قبل النوم؟ كيف تحصل على هذه الفوائد؟ يمكنك أن تجد كل هذا وأكثر في المقالة التالية:

فوائد الزبادي قبل النوم

لنوعية الطعام الذي يتم تناوله في الليل تأثير كبير على الجسم ، فالخيار الأفضل هو الأطعمة الخفيفة على المعدة والغنية بالعناصر الغذائية. ومن هذه الأصناف الزبادي ، وهناك فوائد عديدة للزبادي قبل النوم ، ومنها:

1. يساعد على النوم

يحتوي الزبادي على التربتوفان ، وهو حمض أميني يساعد على إنتاج مواد كيميائية للنوم والاسترخاء وهما: السيروتونين والميلاتونين. يعزز الزبادي إنتاج هذه المواد الكيميائية التي لها تأثير مهدئ على الدماغ لتعزيز النوم وجيد في الليل ، مما يساعد على تقليل نوبات الأرق ودورات النوم المتقطعة.

2. يسهل عملية الهضم

من أهم فوائد الزبادي قبل النوم مساهمته في عملية الهضم ، حيث يعتبر الزبادي من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك التي تساعد في عملية الهضم ، لأن تناول الزبادي وقت النوم يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي ويساعد على الهضم ، بالإضافة إلى كونها مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية ، مما يجعلها وجبة خفيفة جيدة قبل النوم.

3. يساعد في بناء العضلات

الزبادي غني بالبروتين ويمكن أن يساعد تناوله قبل النوم على منع فقدان العضلات أثناء النوم والحفاظ عليها في حالة جيدة.

4. يحافظ على الوزن

الزبادي من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، وخاصة بروتين الكازين. إذا تم تناول الزبادي قبل النوم ، فإن بروتين الكازين يساعد على تحسين الشعور بالامتلاء في المعدة في صباح اليوم التالي.

أي نوع من الزبادي الأفضل قبل النوم؟

تختلف أنواع الزبادي فيما بينها ، لأنه ليست كل أنواع الزبادي مناسبة للأكل قبل النوم ، وللحصول على فوائد الزبادي قبل النوم ، عليك اختيار النوع الصحيح من الزبادي ، حيث يُنصح باختيار الزبادي قليل الدسم من أشهر أنواع الزبادي الصحي الذي يجب تناوله قبل النوم:

الزبادي اليوناني: يختلف الزبادي اليوناني عن الزبادي البقري في احتوائه على نسبة أقل من السكر والكربوهيدرات ومرتين على البروتين ، مما يجعله اختيارًا مناسبًا قبل النوم.

زبادي حليب الأغنام: يتميز زبادي الأغنام بكونه لا يحتوي على أي إضافات أو مكثفات ، حيث يعتبر هذا الزبادي مصدرًا غنيًا للريبوفلافين والكالسيوم وفيتامين ب.

زبادي الصويا: يختلف عن الباقي لأنه لا يحتوي على الكوليسترول ونسبة عالية من التربتوفان في زبادي الصويا يساهم في النوم الكافي.

زبادي اللوز: يتميز هذا النوع بقلة السعرات الحرارية ونسبة الميلاتونين العالية التي يحتاجها في دورة النوم والاستيقاظ ، كما أنه منخفض الدهون والصوديوم.

كيفية الجمع بين الزبادي ونظامك الغذائي قبل النوم

بعد التعرف على فوائد الزبادي قبل النوم وأنواع الزبادي المناسبة ، سنناقش طرق تناول الزبادي قبل النوم ؛ فيما يلي بعض الطرق لدمج الزبادي:

تناول توست القمح الكامل مع الزبادي.

تناول مقرمشات الحبوب الكاملة مع الزبادي.

تناول وعاء من دقيق الشوفان والزبادي قبل النوم.

رش بذور الكتان فوق وعاء من الزبادي كوجبة خفيفة قبل النوم.

اخلطي الفراولة أو التوت مع الزبادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى