المنوعات

تفاصيل تغيير الدوام المدرسي في الإمارات

بعد أن قررت دولة الإمارات اعتماد نظام العمل الأسبوعي الجديد للقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة، وهو 4 أيام عمل ونصف من الاثنين إلى الخميس ونصف يوم عمل يوم الجمعة، على أن تكون العطلة الرسمية الأسبوعية يومي السبت والأحد ابتداءً من اعتبارًا من تاريخ 1 يناير من العام المقبل 2022، مع يوم الأحد 2 يناير عطلة رسمية، أعلنت وزارة التعليم والمعرفة أنه اعتبارًا من يناير 2022، ستطبق المدارس الخاصة والمدارس التعليمية الشريكة نظام العمل الأسبوعي الجديد المعتمد من الحكومة من أبوظبي، مشيرة إلى أن أيام الدراسة ستكون من الاثنين إلى الخميس (يوم كامل)، بالإضافة إلى الجمعة (نصف يوم)، بينما عطلة نهاية الأسبوع ستكون يومي السبت والأحد.

وبعد اتخاذ القرار، أبلغت المدارس الخاصة في أبو ظبي أولياء أمور الطلاب أنه وفقًا للقرار سيتم تغيير الإجازة الأسبوعية من الفصل الدراسي الثاني الذي كان من المقرر أن يبدأ في 2 يناير، بحيث يعود اليوم الأول من المدرسة للفصل الدراسي الثاني يوم الإثنين 3 يناير 2022. أشارت المدارس إلى أنها تنتظر مزيدًا من التفاصيل من وزارة التعليم والمعرفة لتوضيح كيف سيتغير الأسبوع الدراسي بالضبط ، وأنها بمجرد حصوله على هذه المعلومات، سيبلغ أولياء الأمور بالتلاميذ بكل تفاصيل اليوم الدراسي والتغييرات التي حدثت.

من جهتها، أكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أن الدوام المدرسي سيتغير في جميع المدارس الحكومية بالدولة، مع مراعاة مراحل التدريس والبيانات اللوجستية لكل مدرسة، لتتماشى مع نظام أيام العمل الجديد والإجازة النظامية الذي أعلنته الحكومة الاتحادية.

 

أشارت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي إلى أنها ستعمل مع مديري المدارس العامة وأولياء الأمور لضمان أن هذا التغيير يسير بسلاسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى