الخطوات الهامة قبل بيع اللابتوب

الخطوات الهامة قبل بيع اللابتوب، للحفاظ على الملفات والصور والتطبيقات المهمة، قبل بيع جهاز كمبيوتر محمول شخصي، من المفيد عمل نسخة احتياطية منه ومسح جميع المعلومات للحفاظ على الخصوصية. فيما يلي الخطوات الهامة قبل بيع اللابتوب.

نسخة احتياطية

طريقة إنشاء نسخة احتياطية من الملفات

 

خطوة إنشاء نسخة احتياطية أساسية لاستخدام الملفات والتطبيقات والإعدادات القديمة لاحقًا على الجهاز الجديد. في هذا السياق، يتطلب إنشاء نسخة احتياطية في Windows 7:

قم بتوصيل محرك أقراص ثابت خارجي (محرك أقراص ثابت) به مساحة تخزين كافية بالجهاز، اتبع هذه الخطوات بعد فتح لوحة التحكم: انقر فوق النظام والأمان، ثم انقر فوق Backup and Restore

على الجانب الأيسر، انقر فوق “إنشاء رابط صورة النظام” وتحت “أين تريد حفظ النسخة الاحتياطية؟” »يحدد Hadrisk جميع محركات الأقراص الإضافية التي تريد حفظ النسخة الاحتياطية، ثم انقر فوق الزر” التالي “لبدء النسخ الاحتياطي.

أيضًا، هناك طريقة ثانية لحفظ الملفات، وذلك باستخدام OneDrive. لاحظ أنه إذا كنت مالك الجهاز الذي تستخدم خدمة التخزين السحابي بالفعل، فمن المحتمل أن يتم حفظ جميع الملفات. بالمقابل، إذا لا يقوم المستخدم عادةً.

عند تحميل الملفات إلى OneDrive، يجب عليهم القيام بما يلي:

• بعد فتح File Explorer، حدد الملفات التي تريد حفظها، ثم حدد نقل إلى.

• ثم يختار مكان الحفظ، مع تحديد مجلد OneDrive ، ثم “نقل”.

بمجرد اكتمال هذه العملية، سيتم نقل الملفات المطلوبة إلى OneDrive، مما يجعلها متاحة على أجهزة مستخدم مختلفة.

لاحظ أنه إذا لم يستضيف OneDrive جميع الملفات، فمن المفيد الاشتراك في Office 365، حيث تعادل سعة التخزين 1 تيرابايت.

محو الداتا

كيفيّة محو الداتا عن اللابتوب، قبل بيعه؟

بعد القيام بالخطوات المذكورة آنفًا، يجب محو الداتا حتى يسلم اللابتوب للشاري خاليًا من أي ملف خاص: يفتح ملف الإعدادت، فـ Update & Security ثمّ recovery، فـ”ابدأ” Get Started. ثمّ، يجب الضغط على زر Remove everything فـ Change settings. تحت خانة Data erasure ، يفتح زر ON، وأخيرًا Reset.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى