كيفية الحفاظ على نظافة الملابس البيضاء؟

اللون الأبيض من الألوان المثالية لفصل الصيف لأنه يوحي بالنقاء والأناقة والإشراق ، للشخص الذي يرتديه وللآخرين الذين ينظرون إليه ، لكن المشكلة التي يواجهها معظمنا هي أن الملابس البيضاء تتسخ بسرعة ، ولا يمكننا إبقائها نظيفة ولامعة في جميع الأوقات ، على عكس الألوان الأخرى.

لذلك ، في الأسطر القليلة التالية ، سنتعرف على بعض الطرق البسيطة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على ملابسك البيضاء بغض النظر عن عدد مرات ارتدائها.

تعرض الملابس للشمس

تفضل معظم النساء وضع جميع الملابس في المجفف ، ولكن إذا كنت ترغب في الحفاظ على ملابسك بيضاء ، فعليك الاستغناء عن التجفيف في المجفف وفي الغسالة وتعريض الملابس للشمس؛ لأن درجات الحرارة المرتفعة في المجفف تغير لون الغسيل ، لذلك من الأفضل نشر الملابس البيضاء بعد غسلها مباشرة في الأماكن المعرضة للشمس وتركها لفترة كافية لتجف بشكل طبيعي.

استخدم صودا الخبز لإزالة البقع

صودا الخبز ، المعروفة باسم بيكربونات الصوديوم ، فعالة في الحفاظ على لون الملابس البيضاء وهي فعالة أيضًا في إزالة البقع. يمكنك عمل خليط يحتوي على كوب من الصودا مع أربعة لترات من الماء ، ثم تغمس القطعة البيضاء في الخليط وتترك لمدة ساعة تقريبًا ، وبعد ذلك ستلاحظ مدى نظافة الملابس البيضاء.

رشي عليها مادة حماية

قبل ارتداء قطع الملابس البيضاء ، عليك وضع مادة شمعية تعمل على حماية القطع من البقع ، فقط قم برش المادة ، وانتظر بضع دقائق ، ثم ارتدها.

استخدم الخل لإزالة الصفار من القطع البيضاء

الخل الأبيض مادة فعالة لتنظيف الملابس، وذلك لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يساعد على إذابة بقايا منتجات التنظيف من الملابس ، ما عليك سوى إضافة كوب من الخل إلى وعاء من الماء ثم وضع الخليط على النار. اغليها لبضع دقائق ، ثم اتركها تنقع في اليوم التالي ، ثم اغسلها كالمعتاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى