كيفية الحفاظ على صحة العين في تقلبات الجو

بينما يستمتع الكثيرون بالصيف، فإن الموسم يجلب أيضًا العدوى البكتيرية والفيروسية بسبب تغير الطقس والرطوبة العالية، مما يضطرنا إلى الاهتمام بصحتنا، حتى لا تتأثر العيون خلال هذه الفترة.

قدم موقع إنديان إكسبرس بعض الاحتياطات التي يسهل اتخاذها لتغير الطقس من أجل رعاية جيدة للعيون.

حافظ على النظافة: احتفظ دائمًا بالمناشف والأنسجة وأي قطعة قماش تضعها بالقرب من عينيك ويديك نظيفة. لا تشارك أغراضك الشخصية مثل المناشف والنظارات والعدسات اللاصقة وما إلى ذلك مع أي شخص.

ارتداء زوج من النظارات الشمسية عند مغادرة المنزل: فهي تمنع العين من ملامسة المواد الغريبة والعوامل المعدية مثل الفيروسات والبكتيريا.

عالج عينيك كثيرًا: اغسل عينيك بالماء البارد يوميًا. لا تفرك عينيك كثيرًا بعد النهوض أو بعد إزالة العدسات اللاصقة، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف القرنية بشكل دائم.

حاولي عدم ارتداء العدسات اللاصقة خلال موسم الرياح الموسمية، حيث يمكن أن تسبب جفاف شديد في العينين ويمكن أن تؤدي إلى احمرار وتهيج. حافظ على نظارتك نظيفة وجافة.

تجنب المناطق المشبعة بالماء: فهي تحتوي على الكثير من الفيروسات والبكتيريا والفطريات التي يمكن أن تنتقل وتسبب الضرر.

تناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا: حافظ على صحة جسمك وجهازك المناعي لمحاربة أي عدوى. الأكثر شيوعًا هي:

1. التهاب الملتحمة أو أنفلونزا العين: وهو تهيج أو التهاب في بياض العين. إنه شديد العدوى وينتشر حتى من خلال أصغر اتصال. على الرغم من أن العدوى ستختفي في غضون أيام قليلة، فمن الضروري إبقاء عينيك مغطاة.

2. دودة: عدوى تحدث عندما تتشكل كتلة حمراء مؤلمة بالقرب من حافة الجفن قد تبدو وكأنها دمل أو بثرة. تمتلئ الأنماط بالقيح ويمكن أن تتشكل أحيانًا على الجزء الداخلي من الجفن أيضًا.

سيبدأ القرحة في الاختفاء من تلقاء نفسها في غضون أيام قليلة، لكن الاستخدام المنتظم لقطعة قماش دافئة سيساعد في تخفيف الألم وعدم الراحة. لا تحاول فقع البثور.

وفي هذا الصدد تبحث الكثير من السيدات عن الكثير من العبارات للحصول على الاجابة التي تريديها ومن بين هذه الكلمات، هل الحمى تؤثر على العين، حساسية العين من الحرارة.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى