مسافرون

كيف يمكنني مساعدة خطيبي في الحصول على الإقامة القانونية؟

تأشيرات الخطيب غير متاحة للمواطنين الأجانب الذين يسعون للزواج من المقيمين الدائمين في الولايات المتحدة. تأشيرات الخطيب متاحة فقط للأشخاص الذين يسافرون للزواج من مواطن أمريكي. إذا كنت خطيب مقيم دائم شرعي في الولايات المتحدة (شخص ليس مواطنًا ولكن لديه بطاقة إقامة دائمة ) وكنت تعيش خارج الدولة، فلديك خيارات محدودة لدخول البلد ومرافقة خطيبك.

هذا صحيح سواء كنت تنوي البقاء في الولايات المتحدة لفترة مؤقتة، أو بشكل دائم. إذا كانت لديك أسئلة حول كيفية مساعدة خطيبك في الحصول على الإقامة القانونية، فهذه هي المقالة المناسبة لك.

من المؤهل للحصول على الإقامة القانونية؟

عندما يتزوج مواطن أمريكي أو مقيم دائم قانوني ( حامل البطاقة الخضراء ) من شخص من دولة أخرى، فمن المحتمل أن ينوى إحضار زوجته الجديدة للإقامة معهم في الولايات المتحدة. ومع ذلك، للقيام بذلك، يجب مراعاة بعض البروتوكولات. الأشخاص الذين يرغبون في مساعدة أزواجهم المرتقبة على الهجرة إلى الولايات المتحدة، وأن يصبحوا مقيمين دائمين قانونيين، لديهم عدد قليل من السبل الممكنة.

تأشيرات الخطيب غير متاحة للمواطنين الأجانب الذين يسعون للزواج من المقيمين الدائمين في الولايات المتحدة. تأشيرات الخطيب متاحة فقط للأشخاص الذين يسافرون للزواج من مواطن أمريكي. لكن لا تفقد الأمل. إذا كنت خطيب مقيم دائم، فهناك طرق لدخول الولايات المتحدة، على الرغم من أنها قد تستغرق وقتًا أطول للمعالجة. هذه هي الطرق الأساسية:

  • أولا، الزواج من خطيبتك. تقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة كزوجة لمقيم دائم. يتطلب هذا النهج من زوجتك في الولايات المتحدة تقديم عريضة نموذج I-130 إلى دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية، جنبًا إلى جنب مع الأوراق الداعمة مثل نسخة من شهادة الزواج. بعد ذلك، ستحتاج إلى الانتظار (عادةً لمدة تصل إلى عامين) حتى تصبح التأشيرة مؤهلة في هذه الفئة بناءً على تاريخ الأولوية الخاص بك. ليس لديك إذن للعيش في الولايات المتحدة خلال هذا الوقت. إذا أصبح شريكك مواطنًا خلال هذا الوقت، فسيتم اعتبارك “قريبًا مباشرًا” وستكون قادرًا على التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الهجرة / البطاقة الخضراء على الفور.
  • يمكن لمواطن أمريكي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة خطيب (تُعرف أيضًا باسم تأشيرة K-1 لغير المهاجرين)، والتي تسمح لمن تحب بالقدوم إلى الولايات المتحدة للزواج منك. لكي تكون مؤهلاً للحصول على هذا النوع من التأشيرة، يجب أن يكون كلا الشريكين أحرارًا في الزواج ويجب أن يكونا قد التقيا شخصيًا خلال العامين الماضيين قبل التقديم. يمكن للمواطن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة K-1 من خلال تقديم نموذج I-129F (عريضة الخطيب الأجنبي). يجوز للخطيب دخول الولايات المتحدة بعد الحصول على تأشيرة، ويجب أن يتم الزواج في غضون 90 يومًا من وصولهم. بعد الزواج، يمكن للزوج تقديم نموذج I-485 ليصبح مقيمًا دائمًا قانونيًا (طلب تسجيل الإقامة الدائمة أو تعديل الحالة).
  • انتظر حتى يصبح خطيبك مواطنًا أمريكيًا قبل البدء في إجراءات التقديم كخطيبة مواطن. يستلزم هذا المسار من زوجك الأمريكي تقديم عريضة نموذج I-129F إلى دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS). بعد ذلك، ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة خطيب K-1 ، ثم زيارة الولايات المتحدة، والزواج في غضون 90 يومًا، ثم التقدم بطلب لتعديل الحالة (البطاقة الخضراء).تعال إلى الولايات المتحدة بتأشيرة سياحية وتزوج هنا (بنية العودة إلى وطنك بعد ذلك). هذا قانوني، لكنه يخاطر بعدم تصديق مسؤولي الحدود أنك تنوي المغادرة بعد الزفاف وبالتالي رفضك الدخول عبر الحدود الأمريكية.
  • يمكن للأفراد غير القادرين على الحصول على تأشيرة خطيب في الولايات المتحدة، أو الذين لا يختارون الانتظار للزواج، مغادرة الأمة والزواج في بلد آخر. نظرًا لأن تأشيرات الخطيب متاحة فقط لأولئك المتزوجين من الأمريكيين، فقد يضطر المقيمون الدائمون الشرعيون إلى استخدام هذه التقنية لإحضار أزواجهم المحتملين إلى الولايات المتحدة.
  • يمكن للفرد تطبيق نموذج I-130 (عريضة لقريب أجنبي) ونموذج I-130A (معلومات تكميلية للمستفيد من الزوج / الزوجة) على حساب الزوج بعد الزواج. عند الموافقة على عريضة، يمكن للزوج التقدم للحصول على تأشيرة هجرة، ويحتاج المواطن الأمريكي أو الزوج المقيم القانوني الدائم إلى الموافقة على أن يكون الراعي المالي لزوجته وإثبات قدرته على مواصلة تمويل زوجته عن طريق تقديم نموذج I-864 (شهادة الدعم). قد يسعى الزوج إلى أن يصبح مقيمًا دائمًا قانونيًا بعد الحصول على تأشيرة والوصول إلى الولايات المتحدة من خلال تقديم I-485 (طلب تسجيل الإقامة الدائمة أو تعديل الحالة).

كل من هذه الخيارات له مزايا وعيوب. كلما حصل خطيبك الأمريكي على الجنسية في وقت مبكر، كلما تمكنت من الحصول على الجنسية الأمريكية في وقت مبكر .

يمكن للمقيم الدائم التقدم بطلب للحصول على الجنسية في الولايات المتحدة بعد خمس سنوات من الحصول على البطاقة الخضراء (مع بعض الاستثناءات التي تسمح بالتقديم المبكر لطلب N-400).

 

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى