التنمية الاجتماعية: تصريح هام للأسر المستفيدة من المنحة القطرية 100 دولار التي حدثت بياناتها

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، لإذاعة صوت الأقصى، أن صرف المنحة القطرية ال 100 دولار أصبحت بين أيدي الأمم المتحدة واللجنة القطرية، ولا علاقة للوزارة في اختيار الأسماء والمعايير والآليات التي يتم الصرف بناء عليها.

كما دعت الأسر التي حدثت بيناتها وكانت تستفيد من المنحة في الدفعات الماضية ولم تستفد في هذه الدفعة مراجعة مقر الوزارة لاحتمال وجود خطأ في البيانات وحل الإشكالية.

وأشارت إلى انه حتى اللحظة لا جديد بشأن موعد صرف مخصصات التنمية الاجتماعية ونأمل أن تكون هناك أخباراً جديدة قادمة.

أعلن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الأربعاء، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في القطاع بدءًا من يوم غد الخميس.

وأوضح العمادي في تصريح صحفي له، أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 95 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

تفعيل الاستعلام عن المنحة القطرية لدفعة شهر أكتوبر 2021

وأضافت مصادر لموقع جمال المرأة أن المواطنين الذين لم يستلموا المنحة القطرية هذا الشهر، هذا لا يعني أنه تم شطب أسمائهم من كشوفات المنحة القطرية، ومن المتوقع أن يستلموا المنحة القطرية الـ “100” دولار الشهر القادم.

وأشارت المصادر: أن عدد المواطنين المسجلين للمنحة القطرية لدى الجهات المتختصة قرابة 160 ألف أسم وأن عدد المواطنين الذين أستلموا المنحة القطرية هذا الشهر  قرابة الـ 100 ألف أسم، الأمر الذي أدى إلىا عدم أستلام بعض المواطنين منحة قطرية هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى