من هم الأشخاص الأكثر أولوية بالتصاريح الإسرائيلية في غزة؟

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة اليوم السبت لموقع “جمال المرأة” تأتي أولوية الحصول على التصاريح التجارية ضمن كوتة 3 ألاف تصريح الجديدة التي أعلن عنها الجانب الإسرائيلي في الآونة الأخيرة تحديدا في الأسبوع الماضي والتي ستكون لأصحاب السجلات التجارية المسجلين في عام 2019.

وأضافت المصادر في تصريح لجمال المرأة إن هذه الخطوة جاءت لإنصاف الفئات التي تنتظر تقديم أسمائها من أجل الحصول على تصاريح للمرة الأولى مرة منذ سنوات في ظل السياسات التي تنتهجها إسرائيل والذي كان يفرضها الجانب الإسرائيلي بشأن استقبال طلبات جديدة.

وأضافت المصادر أن “الأحوال المدنية” ستبدأ هذا الأسبوع بإعداد قوائم بأسماء المستحقين للحصول على تصاريح لإرسال الأسماء للاحتلال الإسرائيلي.

الأربعاء الماضي، أفادت وسائل إعلام عبرية عن زيادة في حصة تجار غزة المسموح لهم بدخول الأراضي المحتلة بمقدار 3000 تصريح جديد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 10 آلاف يوم الخميس.

اقرأ: عاجل وحصريا.. كشف الأضرار من 500 دولار الى 1000 دولار لـ 4600 أسم

كشفت مصادر مطلعة، عن وجود تصريح لمنح تصاريح دخول للأراضي المحتلة لعائلات كبار التجار ورجال الأعمال الذين يحملون بطاقات “بي إم سي”.

وأضافت المصادر أن مدة التصريح ثلاثة أشهر ولا يمنح إلا لأولياء الأمور من الدرجة الأولى لحملة BMC (الابن – الابنة – الزوجة).

أشارت المصادر إلى أنه يتعين على قريب حامل BMC الغير بالغ إحضار نسخة من ترخيص BMC للأب للحصول على الترخيص، بينما يتعين على من تزيد أعمارهم عن 18 عامًا فيشترط تسليم صورة هوية وأخرى للتصريح.

ويبلغ عدد التصاريح التجارية الممنوحة لقطاع غزة قرابة 10 ألاف تصريح حوالي 6 ألاف منها سارية المفعول و3600 قيد الانتظار، ويبلغ عدد كبار التجار ورجال الأعمال الذين يحملون بطاقات BMC حوالي 500 شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى