التخلص من التجاعيد حول الفم طبيعيا

التخلص من التجاعيد حول الفم طبيعيا، تظهر التجاعيد عندما تفقد بشرتك الكولاجين مع تقدم العمر ، وتميل التجاعيد الناتجة إلى أن تكون أكثر وضوحًا حول المناطق الرقيقة في وجهك ، بما في ذلك حول الفم. قبل اللجوء إلى الحقن التجميلية لعلاج هذه المشكلة ، قد تكون هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لإزالة التجاعيد حول الفم.

إزالة التجاعيد حول الفم بوصفات طبيعية

وصفة الزيوت النباتية لإزالة التجاعيد حول الفم

تمتاز الزيوت النباتي بخصائص فعالة لإزالة التجاعيد حول الفم
التخلص من التجاعيد حول الفم طبيعيا

يمكن لبعض الزيوت النباتية المستخدمة بشكل شائع في الطهي أن تعمل كعلاج موضعي للتجاعيد مع توفير الرطوبة. أظهرت الأبحاث أن الزيوت النباتية تحتوي على أحماض دهنية أساسية ، والتي تعمل على تحسين تماسك البشرة ومرونتها ، وتحارب علامات الشيخوخة الضوئية التي تسببها الشمس. ضع كمية صغيرة على المنطقة المصابة مرتين في اليوم. على عكس الزيوت الأساسية ، يمكن أن تكون الزيوت النباتية آمنة بما يكفي لاستخدامها على شفتيك.

وصفة الموز لإزالة التجاعيد حول الفم

الموز لإزالة التجاعيد

 

الموز مصدر غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحارب أسباب الخطوط الدقيقة والتجاعيد. تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً يجدد نضارة البشرة ويعالج التجاعيد بطريقة طبيعية ، ويمكن استخدامها بطريقتين:

الطريقة الأولى: اهرس حبتين من الموز جيدًا حتى تتشكل عجينة. ضعي المعجون على المنطقة التي تعاني من التجاعيد واتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل. اغسل المنطقة بالماء الفاتر ثم رطبها بمرطب للبشرة.
الطريقة الثانية: هرس موزة مع أفوكادو ويضاف إليهما كمية قليلة من العسل. أضيفي المزيج للمنطقة التي تعاني من التجاعيد لمدة 20 دقيقة. اغسل المنطقة بالماء.

وصفة الزنجبيل لإزالة التجاعيد حول الفم

يعتبر الزنجبيل علاجاً ممتازاً لمكافحة التجاعيد حول الفم
التخلص من التجاعيد حول الفم طبيعيا

يعتبر الزنجبيل مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة ، مما يجعله علاجًا ممتازًا لمقاومة التجاعيد ، كما يساعد على منع تكسير الإيلاستين الذي يسبب نقصًا في الخطوط الدقيقة والتجاعيد. طريقته كالتالي: حفنة من الزنجبيل المبشور يخلط مع ملعقة كبيرة من العسل ويؤخذ في الصباح كل يوم ، أو يمكنك شرب شاي الزنجبيل مرتين في اليوم.

 

وصفة الزيوت الأساسية لإزالة التجاعيد حول الفم

الزيوت الأساسية لإزالة التجاعيد حول الفم
التخلص من التجاعيد حول الفم طبيعيا

عند تخفيف الزيوت الأساسية بزيت ناقل ، يمكن لبعض الزيوت الأساسية أن تزيد من تماسكها وتجدد خلايا الجلد للمساعدة في تقليل ظهور التجاعيد. قبل وضع الزيوت المخففة على وجهك ، سوف تحتاج إلى إجراء اختبار للجلد على الجزء الداخلي من مرفقك قبل استخدامه لبضعة أيام للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية من الزيت.

ضعي كمية صغيرة بأطراف الأصابع على الفم والشفاه مرتين في اليوم. لا تستخدمي هذا العلاج مباشرة على شفتيك.

أنواع تجاعيد الفم

انواع التجاعيد حول الفم
التخلص من التجاعيد حول الفم طبيعيا

غالبًا ما يشير خبراء التجميل إلى تجاعيد الفم على أنها تجاعيد حول الفم. هذا مصطلح عام لوصف الخطوط التي تتطور حول منطقة الشفة. هناك أنواع فرعية أكثر تحديدًا من التجاعيد حول الفم يجب أن تكون على دراية بها أيضًا.

خطوط الابتسامة: خطوط الابتسامة ، وتسمى أيضًا خطوط الضحك ، هي الخطوط التي تظهر على جانبي الفم. تُعرف أيضًا باسم الطيات الأنفية ، وتميل خطوط الابتسامة إلى أن تكون أكثر وضوحًا عندما تضحك أو تبتسم.

تجاعيد الدمى: هذا نوع آخر من التجاعيد التي تتطور مع تقدم العمر. تنمو عموديًا من فمك إلى ذقنك ، مما قد يخلق مظهرًا مترهلًا.

خطوط أحمر الشفاه: هناك أيضًا تجاعيد تؤثر فقط على منطقة الشفاه. تسمى أيضًا خطوط الشفة العمودية أو خطوط المدخن ، وهي خطوط الشفة التي تتطور على طول الشفة العليا. وأيضا مباشرة على الشفاه نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى