تكنولوجيا

مستشفى العيون بجدة تُطلق خدمته الرقمية الانتظار الذكي

أطلقت مستشفى العيون بجدة مؤخرًا الخدمة الرقمية الأولى من نوعها والتي تسمى (الانتظار الذكي)، وتتيح هذه الخدمة الراحة للمرضى، والوصول بسهولة من خلال ربط مكالمته بالعيادة عن طريق صفير يصدر من جوال المريض، ويأخذ هذا الرمز الشريطي، و يدعم هذا الباركود أيضاً بث مباشر يوضح رقم المريض و العيادة التي يتوجه إليها، كما تدعم هذه الخدمة تصنيفات المرضى على شاشة العرض المباشر على الهاتف المحمول أو من خلال شاشات الخدمة، حيث يشير اللون الأحمر إلى الحالات الطارئة واللون الرمادي يشير إلى أشخاص محددين أصحاب الهمم، والأزرق يشير إلى الفحص مع الطبيب والألوان الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة تتيح للطبيب المعالج الاطلاع بشكل جيد على إحصاءات المرضى وتنظيم أولويات دخول العيادة بطريقة منظمة وسهلة.

يتزامن ذلك مع اليوم العالمي للإبصار الذي يصادف هذا العام يوم الخميس 14 أكتوبر 2021 م تحت شعار “حب عيونك”، وتحتفل دول العالم باليوم العالمي للإبصار.

بدأت منظمة الصحة العالمية الاحتفال بهذا اليوم عام 1998م، للتوعية بأهمية نعمة البصر واتخاذ الإجراءات المناسبة؛ للحفاظ عليه ومنع إصابات العين.

يهدف اليوم العالمي للإبصار إلى رفع مستوى الوعي في المجتمع حول العمى وضعف البصر، تشير الإحصاءات إلى أن حوالي 80٪ من حالات ضعف البصر في جميع أنحاء العالم يمكن الوقاية منها. على سبيل المثال، يمكن تصحيح الأخطاء الانكسارية غير المصححة باستخدام النظارات، بينما يمكن لجراحة الساد استعادة الرؤية.

بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بصحة العين وسلامتها بين جميع أفراد المجتمع، من خلال تعريف أمراض العيون الشائعة وطرق علاجها والوقاية منها.

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى